جبهة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعا مهما في غزة

رام الله - دنيا الوطن-جهاد عياش
عقدت قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة اجتماعا مهما لها صباح اليوم في مكتبها المركزي في مدينة غزة بقيادة عدنان غريب " أبو الدباح " عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئولها في قطاع غزة لبحث آخر التطورات السياسية الداخلية والخارجية والمستجدات التنظيمية.

 حيث بدأ غريب الحديث عن رحيل الرفيق عباس الجمعة عضو المكتب السياسي للجبهة الذي مثل خسارة كبيرة للجبهة وللقضية الفلسطينية كونه أحد فرسان الكلمة التي عبرت بجلاء عن هموم الشعب الفلسطيني ونقلت معاناته إلى أحرار العالم معاهدا الشهيد الجمعة على مواصلة درب النضال والكفاح حتى نحقق أهدافنا المشروعة. 

ومن ثم قام بشرح التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها منطقتنا العربية وفي ظل اللامبالاة التي يظهرها المجتمع الدولي والتنكر الواضح للقرارات الأممية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وفي ظل تواصل الهجمة الشرسة من قبل قوات الاحتلال على أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتهديدات المتواصلة من قبل قيادة الاحتلال للرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " وكذلك اتساع هوة الخلاف بين طرفي الانقسام وخطورة التراشق الإعلامي والمواقف المؤسفة التي تتخذ والتي تساهم في إطالة أمد الانقسام .

 وعلى الصعيد التنظيمي تحدث الرفيق أبو الدباح عن حالة الاستنهاض والتجديد التي تنتهجها قيادة التنظيم في المحافظات الجنوبية على صعيد تجديد الدماء والدفع بالقيادات الشابة من الرفاق والرفيقات بعد انتهاء من دورة اعداد كادر جبهة التحرير الفلسطينية .

وفي ظل استمرار الأنشطة والفعاليات الوطنية والشعبية المواكبة لمسيرات العودة وكسر الحصار واجتماعات اللجان الشعبية  ومشاركة الرفاق في الأنشطة الاجتماعية والثقافية ومدى التزام الرفاق والرفيقات بخط الجبهة ومواقفها السياسية المرتبطة ببرنامجها السياسي في ظل المتغيرات على الصعيدين الداخلي والخارجي .

كما استمعت القيادة لشرح مفصل من أمناء سر المحافظات ومسئولي اللجان عن أنشطتهم واجتماعاتهم وآخر التطورات الميدانية واستعداداتهم للمرحلة المقبلة .