أبو زيد يبحث تعزيز التعاون المشترك مع مؤسسة "سيجما" الاوروبية

أبو زيد يبحث تعزيز التعاون المشترك مع مؤسسة "سيجما" الاوروبية
رام الله - دنيا الوطن
 بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، مع خبراء مؤسسة "سيجما"  (احدى مؤسسات الاتحاد الأوروبي) سبل تعزيز التعاون المشترك، بهدف مناقشة برنامج الدعم الفني المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي والأولويات سيركز عليها في عملية التنفيذ، لتطوير الخدمة المدنية، وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية.

وأكد أبو زيد خلال اللقاء في مقر الديوان بمدينة رام الله، أهمية الدعم الفني المقدم من مؤسسة "سيجما"، الذي سيرتكز على مجموعة من الأولويات الرئيسية والمهمة في عمل ديوان الموظفين العام والمتمثلة في عملية التوظيف بأنسب وأحدث الطرق المحققة لمبدأ تكافؤ الفرص بشكل يحقق النزاهة والشفافية والمساواة.

وقال أبو زيد: "انه قد تم تطبيق فكرة بنك الأسئلة للامتحانات الحكومية منذ العام الماضي، وكانت فكرة ناجحة، وخرجنا بمجموعة من التوصيات التي سنعمل عليها من أجل تطويره ليصبح أكثر ملاءمة لكافة وظائف الدولة".

وشدد أبو زيد على أهمية التركيز على السياسات وتخطيط الموارد البشرية وما يتضمنها من عمليات المتابعة والتقييم والكفايات الازمة لكل وظيفة، حيث حقق الديوان تقدماً كبيراً في هذا المجال، وعمل على تطبيق نظام موارد الخاص لإنجاز المعاملات الخاصة بالموارد البشرية بطريقة مؤتمتة.

وأشاد أبو زيد بأهمية الإطار القانوني، وضرورة أن يكون هناك فهم موحد وتنفيذ سلسل لكافة الموظفين والعاملين في الخدمة المدنية.

بدورهم، أكد  خبراء مؤسسة "سيجما" أهمية هذه الزيارة المستمرة لمدة 3 أيام، التي سيتم خلالها مناقشة عدة قضايا مع الدوائر العامة في ديوان الموظفين العام، للخروج بالتوصيات الخاصة ببرنامج الدعم الفني بشكل يخدم قطاع الخدمة المدنية والإدارة العامة في فلسطين.