حنا: لا يجوز لنا ان نقبل بأولئك الذين يسعون لاغراقنا بثقافة الاحباط

رام الله - دنيا الوطن
 دعا المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم شبابنا الفلسطيني الى التحلي بالقيم الاخلاقية والانسانية والوطنية النبيلة فاستهداف شريحة الشباب هو استهداف لمجتمع بأسره ولذلك فإننا نناشدكم ونطالبكم بضرورة ان تحصنوا انفسكم من كافة المظاهر السلبية التي نلحظ وجودها في مجتمعنا .

وقال  لدى استقباله اليوم وفدا من طلاب جامعة بيرزيت بأن وسائل التواصل الاجتماعي اغرقت مجتمعنا بمعلومات كثيرة منها ما هو صحيح ومنها ما هو غير صحيح ونحن بدورنا من واجبنا ان نستعمل هذه الوسائل المتاحة من اجل الخير ومن اجل الكلمة الصادقة ومن اجل توعية ابناءنا .

يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي ان تكون سببا في الخراب والدمار وتراجع العلاقات الاجتماعية ولكن استعمالها بشكل لائق ورصين يمكن ان يجعلها اداة للخير في هذا المجتمع وكم نحن بحاجة للخير في مجتمعنا من اجل صمودنا وثباتنا وبقاءنا واستمرارية وجودنا في هذه البقعة المقدسة من العالم.

كونوا صادقين مع انفسكم ومع مجتمعكم وتحلوا بالاستقامة والوطنية الحقة في هذا الزمن الرديء الذي بتنا نلحظ فيه المال السياسي يشتري الاقلام والمواقف ، حافظوا على انفسكم في هذه المرحلة العصيبة التي يسعى البعض فيها لجعل الخيانة والعمالة وجهة نظر ونعتقد بأن الخيانة والعمالة هما وجهان لعملة واحدة ووجود بعض المرتزقة والعملاء في صفوفنا اضر بالقضية الفلسطينية بشكل كبير .

وأكد ان هؤلاء المرتزقة والعملاء لا يمثلون شعبنا واصالته ووطنيته فشعبنا بغالبيته الساحقة هو شعب اصيل وطني ومثقف ومتمسك بانتماءه لهذه الارض المقدسة.