حنا: ما اكثر المؤامرات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا اعلاميا نرويجيا بأنه لن تتمكن قوى الشر في عالمنا من جعلنا نغرق في ثقافة الاحباط واليأس والقنوط التي يريدنا الاعداء ان نكون فيها .

هنالك من يريدوننا ان نستسلم وان نتراجع وان نخاف وان نتردد في دفاعنا عن شعبنا وقدسنا ومقدساتنا وهنالك من يستهدفوننا ويضطهدوننا ويهمشوننا بطرق مختلفة ومتعددة ولكن اقول لهؤلاء ولجميع من يعنيهم الامر بأننا كفلسطينيين انما قضيتنا هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث واذا ما كنا نمر اليوم كأمة عربية وكشعب فلسطيني بظروف عصيبة فنحن على يقين بأن ما نمر انما هي سحابة صيف ستزول اجلا ام عاجلا .

فكل شر في هذا العالم له بداية وله نهاية ومهما تمكن الاشرار من بسط سيطرتهم وتمرير مشاريعهم وسياساتهم الا ان كل هذه السياسات مآلها الاندثار والانهيار .

نحن على يقين بأن شعبنا الفلسطيني سينال حريته وستتحقق امنياته وتطلعاته الوطنية ولا يحق لاي جهة في هذا العالم ان تشطب وجود شعبنا وان تلغي حقوقنا هذه الحقوق الغير قابلة للمساومة بأي شكل من الاشكال .

ما اكثر المؤامرات التي نتعرض لها نحن كفلسطينيين من كل حدب وصوب ولكن هذه المشاريع المشبوهة مآلها الفشل وستتحطم عند عتبات القدس بوعي وحكمة وصلابة ووحدة شعبنا .

نراهن على شعبنا الفلسطيني ولكننا نراهن ايضا على اصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم وانتم منهم وقد اتيتم الى فلسطين تضامنا مع اهلها وتضامنا مع مدينة القدس بشكل خاص ، فشكرا لكم على انسانيتكم ومواقفكم ونؤكد لكل واحد منكم بأن شعبنا الفلسطيني وفي لاصدقاءه المنتشرين في سائر ارجاء العالم والمنتمين لكافة الديانات والخلفيات الثقافية والاثنية والعرقية.