مسلم يؤكد سعى ادارته لتقديم رعاية تمريضية متخصصة للأطفال

رام الله - دنيا الوطن)نهى مسلم
أكد د. أحمد شتات مدير دائرة الاطباء و ممثلا عن مدير عام المستشفيات علي أهمية مهنة التمريض وأن جودة الرعاية الصحية لأي نظام صحي يلمسها المريض والمواطن من خلال الرعاية التمريضية ، مشيرا الى ان ارتفاع معدل المؤشرات
الايجابية يدلل على تطور الخدمة رغم قلة الامكانيات .

كما وأكد على دعمه اللامحدود للتمريض وادارته في المستشفيات للارتقاء بالرعاية التمريضية للمرضي، و خاصة الأطفال الذين يشكلون نصف المجتمع ,مشيدا بجودة و نوعية الخدمات التمريضية التى وصفها بالعمود الفقرى للنظام الصحي .

جاء ذلك خلال اليوم العلمى الاول لتمريض الأطفال الذى نظمته دائرة التمريض بالادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة بغزة ، بحضور مدراء الادراة العامة للمستشفيات و مدراء التمريض ومشرفي التعليم والتدريب و رؤساءأقسام تمريض الأطفال و الحضانات وعدد كبير من الطواقم التمريضية.

ويأتى هذا اليوم العلمى بهدف اطلاع الطواقم التمريضية على نتائج الدراسات التى أجريت في مستشفيات الاطفال و مناقشة التوصيات للاستفادة منها للارتقاء بمستوي الرعاية التمريضية,و تكريم الزملاء الحاصلين على درجة الماجستير في تمريض الاطفال.

وفي ذات السياق ,أكد مسلم على سعى ادارته لتقديم رعاية تمريضية متخصصة للأطفال من خلال برامج التعليم و التدريب المستمر للتمريض و تزويدهم بالمعرفة العلميه، واكسابهم المهارات العملية للممارسة الاجراءات التمريضية، الى جانب مراعاة الجانب النفسى للطفل و الاسرة.

كما و شدد على أهمية شريحة الاطفال في المجتمع الفلسطينى والذين يشكلون 45.3%من السكان و في قطاع غزة 48% أى نصف عدد السكان وفق مركز الاحصاء الفلسطيني, و بناء عليه أولت ادارته اهتماما خاصا من خلال تشكيل فرق عمل
لتمريض الاطفال و آخر لتمريض الحضانات ,الى جانب تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية للاطلاع على مستوى الرعاية التمريضية المقدمة للاطفال المنومين في المستشفيات.

وأشاد أ.مسلم بكفاءة الطواقم التمريضية في أقسام الأطفال الذي ساهم بتحسين مستوي الرعاية المقدمة للأطفال والمواليد في مستشفيات وزارته.

وقد شمل اليوم العلمي علي 3 جلسات برئاسة د. عطا الجعبرى و عطا الجزار وعبد المطلب الكحلوت ,مثنيا على الدعم اللامحدود لأعضاء اللجنة التحضيرية ممثلا بالاستاذ نبيل حميد و معروف العسكرى و سها بعلوشة و عبد المطلب الكحلوت .

وتم عرض النتائج ونقاش التوصيات من الحضور ،حيث أبدت الطواقم التمريضية المشاركة عن سعادتهم بهذا النشاط لما أضاف لهم الكثير من المعرفة .

وفي نهاية اليوم وزعت شهادات التقدير على المحاضرين .