الرواد تطلق مخيمها الشتوي للأطفال للعام 2019

الرواد تطلق مخيمها الشتوي للأطفال للعام 2019
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت جمعية الرواد للثقافة والفنون اليوم فعاليات مخيمها الشتوي للعام الجديد للعام 2019 تحت عنوان “المبدعون الصغار “، لتعريف الأطفال في مخيم عايدة باهمية الإبداع في صقل شخصيتهم وكيفية استخدام مواهبهم وقدراتهم لانتاج اعمال فنية وابداعية مميزة .

ويتزامن مخيم الراود الشتوي مع العطلة الفصلية الشتوية للمدارس، ما أتاح الفرصة للأطفال لاستغلال اوقات فراغهم من خلال الالتحاق ببرامج وفعاليات المخيم الشتوي والاستفادة من التدريبات والأنشطة التي تقدمها جمعية الرواد بشكل يومي طوال فعاليات المخيم.

باسماء فنانين ومبدعين فلسطينيين انطلقت مجموعات المخيم الذي احتوى في يومه الأول على أنشطة رياضية وترفيهية وتدريبات في مجال المسرح والموسيقى والدبكة ، إضافة لورشة للاشغال اليدوية والرسم وقراءة القصص .

من جهته، قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور إن الرواد تسعى لتوفير المناخ والبيئة الامنة للابداع والتمكين الثقافي والفني للوصول الى مجتمع خالي من العنف، خاصة في مخيم عايدة الذي صنف مؤخرا من أكثر الاماكن تعرضا للغاز في العالم.

وقالت الطفلة تالا سرحان 11 عامً من بيت جالا المشاركة في مجموعة ريم بنا بمخيم الرواد الشتوي انها سعيدة لاستغلالها فترة العطلة المدرسية للتعرف على معلومات جديدة والمشاركة في انشطة تمليء بها أوقات فراغها سواء في الحاسوب او الدبكة او الرسم .

الطفل جمال جواريش 14 عامً المشارك في مجموعة سميح القاسم بمخيم الرواد الشتوي الشتوي حصل للمرة الاولى على فرصته لتعلم الدبكة والتي يحلم أن يكون يوما من الايام احد المشاركين في جولة عروض فنية للدبكة الشعبية .

بدوره قال المتطوع “إيفن” إن تجربة العمل مع الاطفال في الانشطة واللعب التي يلتقي خلالها بالاطفال في المخيم الشتوي ومن خلال يومه الاول تعتبر من اروع التجارب التي عايشها مؤخرا، وتركت له أثرا ايجابيا وطابعا جميلا عن فلسطين والحياة داخل مخيم للاجئيين .

وضم مخيم الرواد الشتوي هذا العام أكثر من 45 طفلا من مخيم عايدة والمناطق المجاورة ويستمر حتى نهاية العطلة الشتوية، ومتخصص في مجالات التدريب لتعزيز قدرات الاطفال والترويح عن انفسهم.