"وفد كريستيان ايد يزور الإغاثة الزراعية ويُشيد بسير مشاريعها"

"وفد كريستيان ايد يزور الإغاثة الزراعية ويُشيد بسير مشاريعها"
رام الله - دنيا الوطن
حلّ وفد من مؤسسة كريستيان إيد ضيفًا على مقرّ جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بغزة، ممثلًا بكلٍ من اليسا معلوف وإلينور لور جونس، وكان برفقة الوفد مستشارهم في غزة أحمد الصوراني.

وجاءت زيارة الوفد في إطار متابعة سير مشروع "تعزيز صمود المجتمعات شرق محافظة غزة" الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة كريستيان ايد C.A.

واستقبل مدير فرع الإغاثة الزراعية بغزة تيسير محيسن الوفد، كما أطلعهم على سير العمل فيها مُنوهًا إلى قُرب إطلاق خطتها الاستراتيجة، وقد شكر محيسن الوفد الزائر على جهودهم الدائمة في دعم مشاريع الإغاثة الزراعية ذات البعد الاغاثي والتنموي والحقوقي. وأشار محيسن الى قوة العلاقة والشراكة التي تربط الإغاثة الزراعية بمؤسسة الكريستين ايد، واصفاً إياها بالشراكة الحقيقية والاستراتيجية.

والتقى الوفد ايضاً منسق دائرة المناصرة والإعلام في الإغاثة الزراعية مدحت حلس وفريق المشروع، الذي قدَم عرض "بوربوينت" شمِل ما أُنجِز من أنشطة في إطار المشروع، وقد تلخصت في 60 ورشة عمل تدريبية تناولت مجموعة من المواضيع التدريبية التشاركية.

وشرح حلس المصطلحات والمفاهيم التي تطرقت الورش إليها وقد تمثلت في كلٍ من أداة تقييم أوجه الضعف والقدرات بالمشاركة PVCA""، إطار ومنهجية سبل العيش المستدام، تحديد المخاطر في المناطق، الخرائط المجتمعية وتصنيف القدرات،

وأكد على أن الهدف الأساسي من المشروع هو تعزيز صمود المجتمعات في مواجهة المخاطر، مبينًا أنه استهدف أربعة تجمعات سكنية شرق محافظة غزة، ضمّ فيها فئات مجتمعية من فئات عمرية مختلفة مراعيًا حضور عدد من ذوي الإعاقة.

كما اصطحب فريق المشروع الوفد للمشاركة في إحدى ورش العمل التدريبية بمنطقة شرق الشجاعية والشعف، حيث حضروا تدريب "تصنيف القدرات مع المجتمع"، فيما أعرب الوفد عن ارتياحه من أسلوب إدارة المشروع وتقدُم سيّره مُشيدًا بفريق العمل ومثابرته في إنجاز أعماله بأفضل الطرق المطلوبة.