أبو حلبية يشيد بتصدي حراس المسجد الأقصى لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين

رام الله - دنيا الوطن
أشاد الدكتور أحمدأبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين بالموقف الشجاع لحراس المسجد الأقصىالمبارك بمنع شرطة الاحتلال من دخول مصلى قبة الصخرة وإغلاقه في وجههم، وحيا أهل القدس الذين هبوا لنصرة الحراس في تصديهم لعربدة شرطة الاحتلال داخل المصلى.

وأكد أبو حلبية أن دخول أفراد من شرطة الاحتلال وقطعان المستوطنين للمسجد الأقصى وهم يرتدون رموز ذات دلالات تلمودية هي سابقة خطيرة في سلسلة الاعتداءات على المسجد الأقصى، كما أن معاقبة الاحتلال للمصلين بمنعهم من إقامة الصلاة في مصلى قبة الصخرة وعدم السماح بإعادة فتحه يدل على حجم الاستهتاربالمشاعر الإسلامية في العالم.

ودعا أبو حلبية لتوفير الحماية لحراس المسجد الذين يتعرضون بشكل دائم للاعتداءات والضرب والسجنوالإبعاد عن الأقصى والقدس، وطالب المقدسيين بتكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه بشكل دائم.

 يذكر أن أحد أفرادشرطة الاحتلال حاول الدخول صباح اليوم الاثنين إلى داخل مصلى قبة الصخرة المشرفة وهو يرتدي قبعة ذات دلالات تلمودية، فمنعه حراس المسجد الأقصى وأغلقوا أبوابالمصلى،   فما كان من قوات الاحتلال إلا أن قامت بمنع الحراس من إعادة فتح المصلى ومنع إقامة الصلاة فيه، وقد أعلن حراس المسجد الأقصى الاضراب عن الطعام حتى إنهاءالاعتداء على المصلين والمسجد الأقصى.