الطيبي: تخصيص نصف مليار شيكل لـ 100 مدرسة ثانوية عربية

الطيبي: تخصيص نصف مليار شيكل لـ 100 مدرسة ثانوية عربية
رام الله - دنيا الوطن
في بشرى سارة لسلك التربية والتعليم في المجتمع العربي، أعلنت وزارة التربية عن شروعها خلال الأيام المقبلة، بتطبيق خطة خاصة لسد الفجوات بين المدارس الثانوية اليهودية والعربية، حيث خصص مبلغ وقدره نصف مليار شيكل، ضمن خطة للتمويل التفاضلي، كانت قد أقرتها الوزارة.

وفقاً لما جاء في رد وزير التربية والتعليم نفتالي بينت، على توجه النائب د. أحمد الطيبي، رئيس (العربية للتغيير)، حيث كان النائب  الطيبي قد توجه بكتاب رسمي لوزير التربية والتعليم، والتي أشار الطيبي إلى أن سلك التربية والتعليم في المجتمع العربية، يعاني من الإجحاف في الميزانيات، بالرغم من أن هناك حاجة ماسة لخطة حكومية ممولة لسد الفجوات بين سلكي التعليم، العربي واليهودي.

وفي رده على توجه النائب الطيبي، قال وزير التربية والتعليم "بأنه تم توقيع اتفاقية في حزيران/ يونيو الفائت بمبلغ 500 مليون شيكل لمدة خمس سنوات، وأن هذه الخطة ستطبق في 100 مدرسة عربية. 

وقال د. الطيبي : "تلقيت رسالة جوابية من وزير التعليم نفتالي بينت لرسالتي من تاريخ 1 شباط/ فبراير، حول مطلبنا كنواب عرب، لزيادة الميزانيات للثانويات العربية، بسبب الفروقات الواضحة بين الميزانيات للثانويات اليهودية مقابل العربية.

وكنت وعدد من زملائي النواب، يوسف جبارين ومسعود غنايم، قد طرحنا الموضوع مراراً وتكراراً أمام الوزارة، وفي لجنة التعليم بحضور المدير العام شموئيل ابوآف، والأستاذ عبد الله خطيب. 

التعليقات