الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا تعقد اجتماعها الأول

الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا تعقد اجتماعها الأول
رام الله - دنيا الوطن
بحضور سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا تعقد اجتماعها الأول عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا اجتماعها الأول بحضور كامل أعضائها في مقر سفارة دولة فلسطين في روما.

وفي افتتاح الاجتماع هنأت الدكتورة مي كيله سفيرة دولة فلسطين بإيطاليا أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد نجاح مؤتمرهم مؤكدة على ضرورة تضافر جهود اعضاء الاتحاد مع الكل الفلسطيني من أجل تعزيز وتكاتف العمل الوطني الفلسطيني على الساحة الأوروبية والعمل على وضع السياسات والخطط الاستراتيجية بما يخدم قضية شعبنا العادلة.

كما ونقلت الأخت كفاح ردايدة ممثلة دائرة شؤون المغتربين تهاني الدكتور نبيل شعث رئيس الدائرة بنجاح المؤتمر، وأكدت على استمرار الدائرة في توجهها الداعم للاتحاد للوصول الى جاليات فلسطينية قوية ومتحدة للمساهمة في تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال. وأضافت الأخت ردايدة أن دائرة شؤون المغتربين ستواصل العمل مع كافة الجاليات والاتحادات الفلسطينية من أجل الوصول الى وحدة حقيقية للجاليات الفلسطينية في أوروبا وكافة دول العالم.

وفي كلمة عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أبرق الأخ رأفت بدران كلمة عبر الفيديو للمجتمعين مؤكدا على أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ستعمل جنبا الى جنب مع الاتحاد العام للجاليات ولن تتوانى عن توفير الدعم والاسناد للاتحاد في سبيل الوصول الى حقوق شعبنا المشروعة بالحرية والاستقلال.

بدوره أكد الدكتور علي القادي رئيس الاتحاد على ان الاتحاد سيمضي قدما في العمل على تفعيل التواجد الفلسطيني في أوروبا وتأثيراته الإيجابية على المجتمع الأوروبي ومؤسساته الرسمية والشعبية والعمل على تعزيز التضامن مع قضية شعبنا الوطنية ومواجهة المخططات المشبوهة والهادفة الى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية.

كما وثمنت الهيئة الإدارية للاتحاد الدور الذي تقوم به القيادة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية في معركة شعبنا السياسية في مواجهة الضغوطات الامريكية وما تسمي بصفقة القرن والهادفة الى تصفية قضية شعبنا الوطنية وحلمه في الحرية وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. كما أكدت الهيئة الإدارية ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وانطلاقا من قناعة الأعضاء بضرورة تعزيز دور الجالية في أوروبا في مساندة ودعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأجيال الفلسطينية في أوروبا تبنت هيئة الاتحاد الخطة المقدمة من المؤتمر ووزعت المهام فيما بين أعضائها.

التعليقات