الإغاثة الزراعية تلتقي بالجمعيات الشريكة والصديقة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) لقاء مع مؤسسات و الجمعيات الشريكة و الصديقة للإغاثة الزراعية في مقرها الرئيسي في مدينة رام الله ، وضم الإجتماع كل من اتحاد المزارعين الفلسطينيين ، اتحاد الشباب الفلسطيني ، شركة الريف للإستثمار و التسويق الزراعي ، شركة ريف لخدمات التمويل ، جمعية التوفير و التسليف ، جمعية تنمية المرأة الريفية ، جمعية تنمية الشباب ، جمعية المهندسين الزراعيين و الشركة الفلسطينية للزراعة العضوية . 

و رحب مدير عام الإغاثة الزراعية السيد هاشم براهمة بالمشاركين في الإجتماع ، و أكد على أن الإغاثة الزراعية من خلال عملها على خطها الإستراتيجية إرتأت أن تلتقي بشركائها الإستراتيجين و على ضرورة استعادة شراكاتها التقليدية و التاريخية مع المؤسسات على أساس منهجي واضح يهدف لتطوير هذه الشراكات .

حيث أكد المشاركون  على أهمية رفع مستوى التنسيق على كافة المستويات  مع كافة الشركاء بما يحقق التكامل فيما بينهم  و يحقق الإستفادة للفئات المستهدفة ، و على ضرورة تنظيم آلية لمتابعة هذه الخطة من خلال إيجاد إطار تنظيمي للعمل المشترك .
و شكر المجتمعون الإغاثة الزراعية على مبادرة الدعوة لهذا اللقاء ، كما ناقشوا سبل و آليات  الشراكة فيما بينهم على اسس صحيحة يتعزز من خلالها  الدور  الوطني و التنموي لهذه المؤسسات كما  تراعي   الخصوصية و التخصص لكل مؤسسة  .

و أكد الحضور على ضرورة الإستثمار في نقاط القوة التي تملكها هذه المؤسسات من خلال خطاب واحد و رسالة واحدة  تركز فيها على الدور و الوطني و الإجتماعي للمؤسسات و  على الشباب و المرأة كفئات مستفيدة ، و البحث عن حلول لمشكلة التمويل التي تتعرض لها المؤسسات الفلسطينية و خصوصا المؤسسات الأهلية .