جي دي إيه تتعاون مع باناسونيك للمشاركة في ابتكار حلول تكنولوجيا سلسلة التوريد الرقمية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم كل من شركة "جي دي إيه سوفتوير" وشركة "باناسونيك" عن إبرامهما شراكة لتطوير حلول متكاملة بهدف الاستفادة من مجموعة حلول "جي دي إيه لومينيت" والتقنيات الفريدة المقدمة من شركة "باناسونيك" في قطاعات الصناعات التحويلية، والخدمات اللوجستية، وتجارة التجزئة.

 وستُعرض هذه الحلول المتكاملة حديثًا في المعرض الكبير للاتحاد الوطني لتجارة التجزئة "إن آر إف بيج شو" في نيويورك، في الجناح الخاص بشركة "جي دي إيه" رقم 3037، والجناح الخاص بشركة "باناسونيك" رقم 2264، حيث سيُعرض نظام الدعم بالفرز البصري من "باناسونيك"، وتقنيات الكشف عن المنتجات غير المتوفرة، وتحليلات خطوط التدفق، وتقنية التعرف على الوجه.

ومن خلال الجمع بين الجهود المبذولة من قبل الطرفين، سيقدم كل من "جي دي إيه"، وهي مزود حلول تكنولوجيا سلاسل التوريد الرقمية المتكاملة توفر خدماتها إلى أكثر من 4 آلاف عميل في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع "باناسونيك"، الشركة الرائدة عالمياً منذ مائة عام في مجال تطوير تقنيات وحلول الكترونية متنوعة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والأعمال بين الشركات، ابتكارات شاملة في مجال العمليات إلى العملاء المستفيدين من التقنيات الرقمية المتطورة، التي تشمل حلول أعمال البرمجيات كخدمة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وتقنيات الاستشعار في الوقت الفعلي، والتحليلات المتقدمة. 

وستساهم الحلول المشتركة بتعزيز سلسلة القيمة ضمن العمليات الخاصة بالعميل من خلال تحسين خطط الإنتاج والتنبؤ بالعرض والطلب والمهلة الزمنية بين بدء العملية وتنفيذها، وإدارة المخزون.

وفي هذا السياق، قال جيريش ريشي، الرئيس التنفيذي لشركة "جي دي إيه": "لا يزال التحول في سلسلة التوريد المستقلة في بدايته، وسيعتمد على الربط بين التقنيات الحديثة المتطورة مع برمجيات سلسلة التوريد في المؤسسات. 

وتمثّل الشراكة بين ’جي دي إيه‘ و’باناسونيك‘ الرامية إلى الابتكار المشترك وتقديم الحلول لعملائنا، خطوة كبيرة في هذا الاتجاه".

 وأضاف: "لن تقتصر هذه الخطوة على تعزيز حضور شركة ’جي دي إيه‘ وبصمتها في اليابان فحسب، بل ستضع هذه التقنيات الجديدة أيضًا في طليعة اهتمامات العملاء في مراكز خبرات عملاء ’جي دي إيه‘ في سكوتسديل ولندن، وفي المقر الرئيسي لشركة الحلول المتصلة التابعة لشركة ’باناسونيك‘ في طوكيو، مما يسهم في منح العملاء نظرة ملموسة حول التقنيات الذاتية التي من شأنها تحفيز الأعمال في مصانع الشركة ومستودعاتها ومخازنها في المستقبل".

ستستخدم كل من "جي دي إيه" و"باناسونيك" نقاط القوة الخاصة بقواعد عملائها في جميع بلدان المنشأ بهدف التوسع في أسواق جديدة والعمل معًا لتطوير الأعمال في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم حلول جديدة تعالج حالات الاستخدام الرئيسية بما في ذلك:

 الدمج بين "جي دي إيه لومينيت" ونظام الدعم بالفرز البصري من "باناسونيك": يعمل هذا الحل على تحسين الكفاءة في فرز الحزم للمستودعات، ويستفيد من تقنية المسح الضوئي وإسقاط الصور لتسريع عملية فرز الطرود على حزام النقل، مع وصلها بسلاسة بالنظام الرئيسي لتوفير بيانات ورؤى في الوقت الفعلي. ويتيح هذا الأمر لمدراء المستودعات اتخاذ قرارات ديناميكية قائمة على الإنتاجية الفعلية وإجراء تغييرات في طلبات الشحن وتوزيع الموظفين لتحقيق عمليات ديناميكية. ومن خلال الأتمتة النصفية في مجال التحقق من الطرود وتوجيهها، أصبح بإمكان العملاء تحسين كفاءة فرز العمليات بشكل كبير.

الدمج بين معزز عمليات المتجر "جي دي إيه لومينيت" وتقنية الكشف عن المنتجات غير المتوفرة من "باناسونيك": باستخدام هذا الحل، يتم إرسال المعلومات حول المنتجات غير المتوفرة الخاصة بالعملاء في الوقت الفعلي من متجر البيع بالتجزئة إلى موظفي المصانع والمستودعات والمتاجر، مما يسمح بإعادة ملء الرفوف بشكل مناسب وإجراء تحسينات في خطط الإنتاج والشحن، إلى جانب تحسين المخططات المرتبطة بتصميم المتجر من خلال تحليل المنتجات غير المتوفرة.

الدمج بين نظام التحكم "جي دي إيه لومينيت" وتحليلات خطوط التدفق من "باناسونيك": يتضمن هذا الحل الكشف عن سلوكيات البشر والآلات وتحليلها مما يتيح إجراء تحسينات في توزيع العمال والرافعات والمعدات الأخرى في مواقع الإنتاج والمستودعات لزيادة الإنتاجية وتحسين فرص التسويق إلى أقصى حد ممكن إلى المستهلكين في متاجر البيع بالتجزئة.

الدمج بين نظام التحكم "جي دي إيه لومينيت" وتقنية التعرف على الوجه من "باناسونيك": يساهم هذا الحل في تعزيز الأمن ويتيح التحسين في الوقت الفعلي للعمال من خلال بطاقة التعريف الخاصة بالموظفين / المواقع، فضلاً عن سلوكيات المتسوقين والتحليلات الديموغرافية للتسوق والتسويق.

وقال ياسو هيجوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة باناسونيك لشؤون الأعمال المباشرة بين الشركات، في شركة "كونكتيد سولوشنز" للحلول المتصلة التابعة لـشركة "باناسونيك": "في إطار استراتيجية قسم أعمال الحلول خاصتنا، تستخدم ’باناسونيك‘ المعارف والخبرات التي تمكنا من بنائها في مجال الصناعة التحويلية والتقنيات الأساسية لتصبح مقدّمة حلول متكاملة للعملاء في مجال الخدمات اللوجستية والبيع بالتجزئة.

 غير أن المعرفة والأجهزة لوحدها غير قادرة على تلبية كافة احتياجات عملائنا”. وأضاف: "من خلال هذا التعاون مع شركة ’جي دي إيه‘ الرائدة في قطاع سلسلة التوريد، إنني أثق تماماً بقدرتنا على التعاون مع حلول برمجيات ’لومينيت‘ القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من ’جي دي إيه‘ للتمكن من حل المشاكل التي تواجه عملائنا بشكل شامل".