مجلس التنظيم الأعلى يعقد جلسته الأولى للعام (2019) ويتخذ عدة قرارات

مجلس التنظيم الأعلى يعقد جلسته الأولى للعام (2019) ويتخذ عدة قرارات
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته الدورية الأولى لهذا العام بحضور وزير الحكم المحلي /رئيس المجلس حسين الأعرج وأمين سر المجلس م.هاني نجوم والأعضاء وكلاء الوزارات وممثلي المؤسسات ذات العلاقة.

وقرر المجلس خلال جلسته وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ شملت مخططات هيكلية لبلدات عدة في مختلف المحافظات منها (بيت أمين، عنزة، أم صفا، رابا)، بالإضافة إلى توسعة تنظيمية لبلدة النبي صالح في محافظة رام الله والبيرة، وكذلك الموافقة على مشاريع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصانع باطون في (طوباس، الظاهرية ودورا) ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في بلدية النويعمة في محافظة أريحا والأغوار.

كما وافق المجلس على مشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة محطة تنقية في سلواد وتعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال إلى تجاري محلي في البيرة، وتعديل تنظيمي لغاية إقامة صالة أفراح في بلدة جبع في محافظة القدس، وتعديل تنظيمي لمسار شارع في حجة في محافظة قلقيلية ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة صالة أفراح في بلدة زيتا جماعين وتغير صفة الاستعمال إلى سكن ب في عين سينيا وتغيير صفة استعمال إلى حديقة في أبو قش وتعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال إلى مبانٍ عامة لصالح وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في البيرة، وتعديل تنظيمي على مشروع هيكلي تفصيلي في عين سينيا ويبرود.

هذا ووافق المجلس على طلب استئناف لمشروع تعديل تنظيمي لإسكان الوحدة في أبو قش.

كما وأعاد المجلس إيداع مشروع إلغاء وتخفيض وتوسيع وتنظيم شوارع في أبو قش، وكذلك مشروع لتغير صفة الاستعمال من سكن (أ) إلى سكن (ب) صرة.

وقرر المجلس تشكيل لجان فرعية لمشروع تعديل مسار شارع في بيت إيبا ومشروع تعديل مسار شارع في بيت لحم، فيما أجل طلب إلغاء ترخيص في بيت جالا.

كما رد المجلس مشاريع تعديل تنظيمي في النويعمة ومشروع تعديل تنظيمي في سردا، ومشروع هيكلي تفصيلي في جفنا، ومشروع تعديل تنظيمي في برهام، وأخيراً منح المجلس تسهيلات لترخيص قاعة مجتمعية في رأس كركر.