مركز صحة المرأة جباليا ينظم ورشتين حول الابتزاز الالكتروني

مركز صحة المرأة جباليا ينظم ورشتين حول الابتزاز الالكتروني
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز صحة المرأة جباليا  ورشتين توعويتين حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني ،بالتعاون والتنسيق مع هيئة المستقبل للتنمية بمشاركة  54 رجل وامرأة ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/1/2019 حيث كانت  الورشة الأولى من  الساعة 11.30 ص حتى 12.30 ظهرا بحضور 24 شخصا ؛ والثانية  من الساعة 1.00 ظ حتى 2.00 ظ بحضور 30 شخصا .

افتتحت الأخصائية الاجتماعية / جهاد أبوعلبة  من  شبكة حماية الشمال الورشتين المتتاليتين  بالترحيب بالحضور  ،  متحدثة عن مركز صحة المرأة جباليا ودوره  في  تنمية وتعزيز الوعي حول قضايا العنف المنبي علي النوع الاجتماعي واكدت على دوره في احداث التغيير الايجابى في المجتمع .

واكدت أبوعلبة على استعداد مركز صحة المرأة جباليا لاستقطاب الفتيات والشباب وتعزيز انخراطهم في كافة الانشطة والبرامج والدورات التي يعقدها المركز لكي يتم استفادتهم منها .

  كما أكدت على أهمية  رفع الوعي المجتمعي حول قضية الابتزاز الالكتروني حيث تعتبر من أهم القضايا الملموسة والتي تشكل خطرا علي حياة الكثيرين.

 كما تم عرض "فيلم يعرض قضية الابتزاز الالكتروني الذي تتعرض له الفتيات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ( انتاج مجموعة نبض فلسطين  ، تصوير ومونتاج: ريتا أبو حشيش ) ، حيث تم مناقشته من قبل الحضور و مناقشة مفهوم و وسائل  و ومراحل  الابتزاز الالكتروني وطرق الحماية من الابتزاز والقوانين والعقوبات التي تم اقرارها .

وبعد ذلك قامت بعرض احصائيات وحقائق وارقام عن الجرائم الالكترونية في قطاع غزة ، وكيفية الاتصال وابلاغ وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة للمنطقة ، التي ستقوم بفتح تحقيق وملاحقة المبتزين.

وفي نهاية الورشة عبر  المشاركون  عن مدي سعادتهم  واستفادتهم من هذه اللقاءات  الفريدة من نوعها مؤكدين على  أهمية تكرار هذه اللقاءات المجتمعية الهادفة.