عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنظم ورشة عمل لمناقشة مسارات الدبلوم المهني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الاقصى ورشة عمل حول تطوير مسارات الدبلوم المهني المتخصص في فنون الإذاعة والتلفزيون مع لفيف من الإعلاميين والمتخصصين في المجال الإعلامي ، حيث رحب الدكتور محمد أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالحضور من الزملاء في قسم الإذاعة والتلفزيون بالجامعة وكذلك بالأخوة الضيوف، وشكر المشاركين في الورشة على حضورهم للمساهمة في تطوير مسارات الدبلوم المهني المتخصص بفنون الإذاعة والتلفزيون باعتبار ذلك جزء من مسئولياتهم المهنية.

كما نقل تحيات رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي مؤكداً على أهمية الإعلام في فضح الممارسات الإسرائيلية من خلال نقل معاناة وعذابات شعبنا الفلسطيني نتيجة الممارسات الإرهابية للعدو الصهيوني، مؤكدا على أهمية الصورة والكلمة كأحد أهم أدوات النضال في نقل الحقيقة وتوصيلها للرأي العام المحلي والدولي، وتحدث د. أبو عودة عن أهمية التعليم المهني والتقني في تدريب وتشغيل الشباب والخريجين والعمل على تأهيلهم لسوق العمل والحد من البطالة وتعزيز فرص التشغيل في المجتمع الفلسطيني.

وأكد أبو عودة أن عقد هذه الورشة بحضور صفوة العمل الإعلامي في قطاع غزة يدل على انفتاح جامعة الأقصى على جميع مؤسسات مجتمعنا مما يساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية للجامعة مع المؤسسات الوطنية بكافة أشكالها وهو الضامن الوحيد للوصول لأفضل نتائج في شتى المجالات.

 وخلال الورشة ناقش الحضور المسارات المقترحة الخاصة ببرنامج فنون الإذاعة والتلفزيون، حيث تم اختيار عدد محدد منها وتم الاتفاق على الخطة التدريسية لهذه المسارات وأبدى ممثلي المؤسسات الإعلامية جهوزيتهم للتعاون والشراكة المستمرة في إنجاح هذا البرنامج شاكرين جامعة الأقصى على عقد هذه الورشة مما يظهر حرص جامعة الأقصى على تفعيل برامج بناءً على حاجة المجتمع من وجهة نظر المتخصصين والمهنيين في مجال الإعلام

كما شكر الحضور جامعة الأقصى على اهتمامها بتطوير برامج فنون الإذاعة والتلفزيون المهنية بما يواكب الحداثة في مجال تكنولوجيا الاتصال والتواصل للنهوض بالإعلام الفلسطيني حتى ينافس الإعلام المضاد.