قيادي بالمقاومة يكشف لـ "دنيا الوطن" رسائل الفصائل بغزة لمصر وإسرائيل

قيادي بالمقاومة يكشف لـ "دنيا الوطن" رسائل الفصائل بغزة لمصر وإسرائيل
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
كشف الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية، عضو الهيئة العليا لمسيرات العودة، خالد الأزبط، تفاصيل الرسالة التي بعثت بها فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري.

وقال الأزبط، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إنه تم إيصال رسالة مباشرة للاحتلال الإسرائيلي عبر الوسيط المصري، بأن التلكؤ والمماطلة ووقف تنفيذ التفاهمات، سيجعلنا أمام مسؤولياتنا الوطنية باتخاذ القرار المناسب تجاه ذلك.

وأوضح الأزبط، أن الهيئة العليا لمسيرات العودة، طالبت مصر بأن يكون لديهم إجراءات مناسبة بما يخدم الشعب الفلسطيني، فيما يتعلق بمعبر رفح البري، بعيداً عن التجاذبات السياسية، خاصة وأن المعبر شأن فلسطيني مصري. 

وأضاف الأزبط: "المطلوب إيجاد حلول بعيداً عن الأزمة الداخلية القائمة، وفتحه بأسرع وقت"، لافتاً إلى أن فصائل المقاومة ستواصل الرد على أي عدوان إسرائيلي، أو تلكؤ في تطبيق تفاهمات التهدئة".

وتابع: "الاحتلال يحاول أن يجعل الساحة الفلسطينية بشكل عام للإعلانات ودعاية انتخابية للأطر، ونحن نحذر الاحتلال بشكل واضح من مغبة أي عدوان أو التلاعب بالوضوع".

وأكمل: "عدم رفع الحصار وتطبيق التفاهمات، سيجعل فصائل المقاومة عبر الغرفة المتشركة، تتخذ قراراً بما يتلائم من الوضع الراهن، ولن نسمح بمزيد من الضغط على شعبنا في غزة تحت أي ظرف كان".

وقال الأزبط: "يجب تطبيق كل التفاهمات التي جرت عبر الوسيط المصري، والموقف الأهم أن ما اتخذته السلطة لم يكن جزءاً من الخلاف مع حركة حماس بل عقاب للشعب بأسره،  وندعو السلطة للاصطفاف حول الموقف الوطني".

ودعا الأزبط، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتوجه مباشرة إلى قطاع غزة، وعقد مؤتمر وطني شامل للمصالحة الفلسطينية، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والمجلس الوطني والمجلس التشريعي عبر انتخابات تَجري في الأراضي الفلسطينية كاملة". 

التعليقات