توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي والنقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية في فلسطين، ووزارة الحكم المحلي مذكرة تفاهم حول الحقوق المكتسبة لموظفي الهيئات المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عمل جمع ممثلي النقابة ووزير الحكم المحلي الدكتور "حسين الأعرج"، كما شارك في الجلسة نفسها "شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، و "وليد الخطيب" رئيس النقابة في فلسطين، وعضوي الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين (محمود حواشين و سفيان استيتي)، و وكيل وزارة الحكم المحلي "محمد حسن جبارين"، و وكيل وزارة العمل "سامر سلامة"، و رئيس اتحاد الهيئات المحلية المهندس "موسى حديد" و وكيل مساعد شؤون المديريات في الحكم المحلي "عبد الكريم سدر".

إلى ذلك أكد "وليد الخطيب" رئيس النقابة في فلسطين، على أن التوصل لهذه المذكرة جاء كمحصلة لسلسلة لقاءات جرت بين الوزارة والنقابة الوطنية، تم خلالها مناقشة ملاحظات النقابة على عدد من مواد نظام موظفي الهيئات المحلية، حيث تم التوافق على التعديلات التي بددت الغموض ووضعت حد للقصور الذي شاب بعض مواد النظام وبدوره صادق مجلس الوزراء على النظام المعدل الذي دخل حيز التنفيذ من بداية هذا العام 2019م.

وأضاف، كما تناول اجتماع اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة والنقابة الوطنية حول الحقوق المكتسبة لموظفي الهيئات المحلية.

واختتم الاجتماع بتأكيد الطرفين على أن نظام موظفي الهيئات المحلية بتعديلاته ومذكرة التفاهم حول الحقوق المكتسبه ينهيان جميع الخلافات النقابية السابقه ويفتحان صفحة جديده من التعاون والعمل المشترك، حفاظاً على مقدرات الهيئات المحلية وعلى قدرتها بالاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين.