مباشر | تراجع واضح في الملفات الفلسطينية.. من يتحمل المسؤولية؟

مجلس الشاحنين يواصل ورشاته التدريبية في التخليص الجمركي والاستيراد والتصدير

مجلس الشاحنين يواصل ورشاته التدريبية في التخليص الجمركي والاستيراد والتصدير
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت اليوم في مدينة رام الله ورشة تدريبية بعنوان (سلاسل التوريدات) بتنظيم من مجلس الشاحنين الفلسطينين ضمن سلسلة ورشات ودعم فني وقانوني للمستوردين والمصدرين الفلسطينين في برنامج (تجارة بلا حدود) الذي ينظمه المجلس باشتراك 45 شركة فلسطينية مختصة في هذا المجال. واشرف على التدريب في الورشة مؤيد الحوساني.

ورحب سعيد صبري عضو مجلس إدارة الشاحنين الفلسطينين بالحضور موضحا أن المجلس يعنى بشكل أساسي بمساعدة المستورد والمصدر عبر تقليل التكلفة وجزء معلوماتي قانوني ودعم فني متواصل وتعميم المعلومات وتنظيم العلاقة بين المجلس والمستفيدين على اعتبار اننا مؤسسة قطاع خاص فلسطيني.

وأفادت وحدة العلاقات العامة والاعلام في مجلس الشاحنين أن الورشة التدريبية تتضمن على مدار الأربعة أيام سلاسل القيمة والميزة التنافسية، ومصطلحات في التجارة الدولية، التجارة الالكترونية، نظام الجمارك والتخليص والشحن.

وأضاف البيان الصحافي الصادر عن الوحدة أن عرضا لحالات واقعية تم نقاشها وطرح حلول حولها بحيث تستفيد الشركات المشاركة من البعد النظري والتطبيق العملي.

وقال المهندس هاني قرط رئيس مجلس الشاحنين أننا نسعى عبر هذه الورشات ضمن برنامج (( تجارة بلا حدود )) ومن خلال برنامج الدبلوم الذي اطلقناه مع جامعة بيرزيت لصالح الشركات المستوردة والمصدرة والمتعاملة في التخليص الجمركي من أجل رفع القدرات وتقديم الدعم الفني اللازم، ونركز على دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية خصوصا القابلة للتصدير من أجل فتح أسواق جديدة وتسهيل التصدير وتقليل التكلفة.

وأضاف قرط ان هذه البرامج تأتي بناء على فحص احتياجات الشركات المشاركه والاجماع بينها على اختيار مواضيع التدريب، والتشبيك بين الشركات على أساس تبادل الخبرات والتعاون الفني.