مديرية شمال غزة تفتتح دورة "إعداد جدول الحصص إلكترونيا"

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "إعداد جدول الحصص إلكترونيا"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم فيشمال غزة (قسم الإدارات التربوية) دورة بعنوان "إعداد جدول الحصصإلكترونيا" الخاصة بنواب مدراء المدارس وعددهم (22) نائب ونائبة.

وافتتح الدورة التي عقدت بمدرسةعوني الحرتاني الثانوية للبنات، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، بحضور مديرالدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيسقسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومديرة المدرسة أ. سهام حميد، وأ. جابر الوحيدي رئيس شعبة الإدارات المدرسية، إلى جانب المشاركين في الدورة.

ورحبت أ. حميد بالحضور، متمنيةالتوفيق لكل المشاركين في الدورة، لافتة إلى أهمية مثل هذه الدورات في تنميةالقدرات المهنية للمشاركين بما يعود بالفائدة على مجمل العملية التعليمية.

من جانبه أكد أ. أبو حصيرة، على أهميةهذه الدورة كونها تضع مزيدا الرؤى والتصورات التربوية الحديثة الخاصة بمفهومالجداول المدرسية لترتيب وتنظيم للأعمال المدرسية التي تخص توزيع المهام بشكل أفقيورأسي «مصفوفة» على فريق العمل، بهدف توفير الوقت والجهد، وتسهيل تنفيذ المهام،ومتابعتها بدقة.

وأشار إلى أن مفهوم جدول الحصصالأسبوعي هو الترتيب الذي يتم بموجبه توزيع الحصص المقررة لكل مبحث دراسي على مدارأيام الأسبوع، مع مراعاة تخصصات المعلمين وتلبية رغباتهم ضمن التعليمات الصادرة عنالوزارة ومصلحة الطلبة.

ولفت مدير التعليم إلى ضرورة تسخيرالتكنولوجيا في العملية التعليمية، لما توفره التكنولوجيا من إمكانات هائلة تساعدعلى تنظيم وترتيب شؤون الأفراد وحياتهم، عوضاً عن الاحتفاظ وأرشفة الأعمال لأطولفترة ممكنة.

ودعا أ. أبو حصيرة المشاركين إلىتطبيق ما سيتم التعرض إليه خلال الدورة في الواقع العملي، تحقيقا للفائدة المرجوةوالمتوقعة لتحسين الواقع التربوي.

ويحاضر في الدورة التي تستمر علىمدار ثلاثة أيام بواقع 9 ساعات تدريبية، نائب مدير مدرسة حليمة السعدية الأساسية"أ" للبنات أ. سماح أبو العينين.