فتوح: إنجازات الحزب الشيوعي الصيني عظيمة وهي حقيقة وملموسة على الأرض

فتوح: إنجازات الحزب الشيوعي الصيني عظيمة وهي حقيقة وملموسة على الأرض
رام الله - دنيا الوطن
يواصل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " برئاسة روحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة، والمفوض العام للعلاقات الدولية زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية لليوم السادس على التوالي، حيث قام الوفد بصحبة الرفاق في دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني بالعديد من الزيارات الميدانية ولقاء كبار المسؤولين الحزبيين في عدد من الحافظات الصينية منذ اليوم الأول لوصولهم الصين. 

فقد زار الوفد خمس محافظات صينية اطلع خلالها على إنجازات الحزب الشيوعي وبخاصة مجمع " بايلونغ " ذات البرامج للتخلص من الفقر وإعادة التوطين في آماكن أخرى، ومجمع " ماجيا ون " حول بناء الحضارة الروحية. 

بالإضافة إلى زيارة المتحف التاريخي للثورة الصينية، وقام بزيارة ميدانية لموقع الهجرة الأيكولوجية بمحافظة " تشنغ آن " بالإضافة إلى زيارة شركة لي شيانغ لإنتاج الشاي ومتحف صناعة الشاي وبناء الأرياف الجديدة في محافظة " ميتان " كما زار الوفد مقر مؤتمر " تسويني " للحزب الشيوعي الصيني والمدرسة الحزبية للجنة الحزب بالمدينة، وقام الوفد بزيارة ميدانية لمجمع " فنغ غيي " حول البناء الحزبي على المستوى القاعدي.

حيث اجتمع الوفد بكل من نائب رئيس المدرسة الحزبية Xie yizo ومدير قسم التعليم والدراسات والبناء الحزبي Mu yu ، وعدد آخر من المسؤولين الحزبيين. وأشار الرفيق Mu إلى أن المدرسة الحزبية تقوم بتأهيل الكوادر القيادية للحزب لتسلم المواقع القيادية في الحزب والدولة، طبقا للقرارات التي تصدر عن مؤتمرات الحزب، وبين أن هذه المدرسة تعمل على رفع درجة الوعي السياسي والثقافي والحزبي لدى الكادر، وتعمل على انتشار الكادر بشكل متكرر بين الجماهير لمعرفة المزيد عن كيفية التعامل مع الشعب، والتعرف على مشاكلهم التي تعترض حياتهم من أجل العمل على حل هذه المشاكل العقبات التي تعترضهم. 

وبدوره أعرب رئيس الوفد روحي فتوح عن سعادته بزيارة هذه المدرسة والتي تسعى حركة فتح على الانتهاء من إجراءات إنشائها على أرض الوطن مستفيدين بذلك من الخبرات العظيمة التي يتمتع الحزب الشيوعي بها، وكذلك خبرات الأحزاب الصديقة، معبرا عن إعجاب وتأثره البالغ بزيارة المتحف التاريخي لتجربة الحزب الشيوعي الصيني في مقاومة الاستعمار والمعارك التي خاضها جيش التحرير الشعبي الصيني وصولا للاستقلال وبناء الدولة الصينية الحديثة عام 1949 بقيادة الزعيم " ماو تسي تونغ " . 

وأشار فتوح أن ما أنجزه الحزب الشيوعي الصيني ملموس على الأرض رأيناه حقيقة واقعة على الأرض من خلال زياراتنا الميدانية وبخاصة التجمعات السكانية التي تبناها الحزب في مؤتمراته، ووضع الآليات والخطط المدروسة بقيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الرفيق الزعيم " شي جينبينغ " للقضاء على الفقر بفترة زمنية قياسية، والتي أدت إلى إنقاذ أكثر من 800 مليون صيني من الفقر.

وأضاف أن تبادل الخبرات والاطلاع على تحارب الحزب وحركة فتح سوف تستمر لما فيها من فائدة لكلا الطرفين. 

وختم فتوح بتوجيه الشكر والتقدير لدائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي على ما يقومون من جهد كبير لإنجاح زيارة الوفد. ومن الجدير بالذكر أن الوفد سيغادر مدينة شيانغوشن إلى بكين غدا الاثنين، حيث سيلتقي رئيس وأعضاء الوفد الرفيق لي جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

 كما سيزور عددا من المواقع الحزبية وبخاصة المدرسة الحزبية المركزية حيث سيستمع الوفد لمحاضرة حول أفكار " شي جينبينغ " للاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.