دائرة نورمان ومختبر ديكستر ينظمان المخيم البيئي السادس

رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة نورمان لأبحاث البيئة والأعلام البيئي اليوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 المخيم البيئي السادس تحت عنوان جيل صديق للبيئة.

وقال أيمن دردونة منسق دائرة نورمان أن هذا المخيم يعتبر السادس ضمن سلسلة المخيمات البيئية التي تنظمها الدائرة والتي تهدف لرفع وتعزيز الوعي البيئي في قطاع غزة ، ويقام المخيم هذه المره بالشراكه مع مختبر ديكستر ليستهدف أربعون من الطلائع في المرحلة الأعدادية . 

واشارت أسراء ياسين مديرة مختبر ديكستر ان المخيم يستهدف مجموعة من الطلائع المتميزين ويستمر المخيم لمدة ثلاثة أيام تبدأ بفعاليات علمية وفنية تحث على الحفاظ على البيئة ومعرفة مصادر المياه ومصادر التلوث وكيفية الحد منها وترشيد أستهلاك الموارد واعادة تدويرها وذلك باسلوب عملي وتطبيقي وتنتهي الفعاليات برحلة بيئية لشمال قطاع غزة تستهدف التعرف على الأنماط البيئية والرزاعية ومناطق الكثبان الرملية وزيارة حدائق الفراولة المعلقة كأسلوب بيئي وسياحي للزراعة.

وأشارت ياسين أن هذا التعاون مع دائرة نورمان هام لأسرة مختبر ديكستر متمنية ان يكون بداية لسلسلة أنشطة وتعاون مشترك كما انها شكرت البروفيسور نورمان خلف على دعمه المتواصل في خدمة البيئة الفلسطينية متمنية التوفيق في هذا المخيم ومقدمة الشكر لكل من ساهم وسيساهم في أنجاح الفعاليات البيئية ،يشار بأن دائرة البروفيسور نورمان خلف تقوم بسلسلة فعاليات وانشطة بيئية في قطاع غزة.

وكان آخر هذه الأنشطة أصدار دليلاً متخصصاً في النباتات الطبية بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة فلسطين ،وستستمر جهود الدائرة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وتعزيز الوعي البيئي والمساهمة في تاهيل أعلاميين مناصرين لقضايا البيئة.