عاجل

  • صافرات الإنذار تدوي في الجليل والجولان

نادي الشارقة للصقارين يختتم دورة الصقار الصغير بنجاح كبير

رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة 30 مشاركا من الناشئة والأطفال أسدل نادي الشارقة للصقارين برنامجه التدريبي بهدف استغلال أوقات الطلبة خلال إجازة المدارس والتي حملت عنوان دورة الصقار الصغير وأقيمت تحت شعار وهدف كيف أصبح صقارا وذلك بنجاح كبير 

وتلقى المشاركون الصغار دورة مكثفة في مراكز التدريب في كل من مليحة والمدام والثميد والبطائح والذيد وذلك في إطار التعاون مع مراكز الناشئة لتعزيز التعاون وترشيح الراغبين في اكتساب مهارات الصيد بالصقور .

وتلقوا خلال فترات التدريب وعلى مدى مساقين في الفترة من التاسع والعشرين من شهر ديسمبر وحتى الثالث من يناير والمساق الثاني من السادس وحتى العاشر من يناير مهارات عدة شملت صفات الصقار وأنواع الصقور وأدوات الصقارة  والتدريب .

كما واشتملت الدورة على طرق تدريب الصقور وهي التلواح وطرائد حية بجانب تعليم المشاركين طرق تدريب الصقور باستخدام التقنيات الحديثة وهي  الطائرة اللاسلكية والشراعية  والقيام بزيارة مركز كلباء للطيور الجارحة والتعرف على مختلف أنواع الجوارح وصولا إلى تعلم  كيفية عناية ورعاية الصقور وزيارة لعيادة النادي  

ومارس المشاركون الذين تفاعلوا مع البرنامج التدريبي كافة المهارات وأقبلوا عليها بشغف لاكتساب كافة فنونها خلال عطلتهم وتعلموا أدق التفاصيل خلال الدورة على أيدي مدربين متخصصين .

وأشاد محمد خليفه البدواوي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين بنجاح دورة الصقار الصغير والتي تعد الأولى في هذا المجال والموجة للأطفال والنشء في إطار حرص النادي على غرس مهارات تلك الرياضات وهي الصقار في نفوس الصغار لاسيما أنها تعد من الرياضات المتوارثه في المنطقة .

وأكد على الاستفادة التي حققها المشاركون في هذه الدورة وما حققته من أهداف متكاملة تلاقت مع رؤية النادي وسعيه إلى ترجمة أهدافه في دعم هذه الرياضة  الهامة وتنمية مكتسباتها ليكون النادي داعما للحفاظ على رياضة الصقور وممارستها في المنطقة فضلا عن تقديم وتشجيع المبادرات الرامية لتطوير رياضة الصيد بالصقور التي تستلهم التراث المحلي للدولة والإمارة خاصة فيما يتصل بالنشء وتعليمهم .

وقدم البدواوي الشكر لكل الجهات الشاركة في إنجاح الدورة التي أقيمت في مدن ومناطق المنطقة الوسطى في طرحها الأول ومستوى الاقبال والتدريب الذي شهدته يوميا في مراكز التدريب النظرية والعملية لافتا إلى أن مؤشرات هذه الدورة ستدفع بالنادي إلى مواصلة تنظيمها.