الديمقراطية تلتقي السفير الفنزويلي وتهنئ الرئيس مادورو لولاية رئاسية ثانية

الديمقراطية تلتقي السفير الفنزويلي وتهنئ الرئيس مادورو لولاية رئاسية ثانية
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، سهيل الناطور، أحمد سخنيني ومحمود الجزار السفارة الفنزويلية في بيروت والتقى بالسفير خيسوس غونساليس بحضور القائم بالأعمال عميرة زبيب وذلك للتضامن مع فنزويلا وقيادتها في وجه التهديدات والتدخلات الخارجية فغي شؤونها الداخلية..

وفد الجبهة هنأ بداية الشعب الفنزويلي بتجديد ثقته بالرئيس نيكولاس مادورو لولاية رئاسية ثانية في تأكيد على الالتفاف الشعبي حول الخيارات السياسية والاقتصادية للقيادة الفنزويلية التي تناضل ضد سياسات الامبريالية الامريكية وتدخلاتها الدائمة في شؤون دول امريكا اللاتينية خاصة تلك التي تتخذ سياسات وطنية خارج اطار التبعية للحلف الامبريالي الامريكي..

وفد الجبهة قدر لفنزويلا قيادة وشعبا دورها التقدمي في دعم القضايا العالمية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تشكل اليوم عنوانا لهذه العدالة التي تتعرض للانتهاك بشكل يومي على يد التحالف الامريكي الإسرائيلي. معتبرا ان الشعب الفلسطيني سيبقى يتذكر ويحفظ للزعيم الراحل هوغو شافيز مواقفه المشرقة في دعم قضيتنا ومقدرا للرئيس مادورو مواصلته لهذا الدعم، مشيرا الى ان الانتخابات الرئاسية في فنزويلا وديمقراطيتها تؤكد على شرعيتها وقدرة الشعب الفنزويلي وقيادته على مواجهة الحصار الأمريكي وافشال اية محاولات تسعى للإنقضاض على انجازات الثورة البوليفارية.

واستعرض الوفد تداعيات العدوان الامريكي الاسرائيلي على الحقوق الفلسطينية مقدرا لكل الشعوب التي تقف مع شعبنا في مواجهة هذا العدوان بمختلف عناوينه، مؤكدا رفض الشعب الفلسطيني واصراره على افشال المخططات الامريكية بدعم الشعوب الحرة، مشددا على ان العدوان الامريكي الاسرائيلي لا يستهدف الفلسطينيين وحدهم بل كل الانسانية نظرا لعنصريته وعدوانيته التي تتناقض مع ابسط مفاهيم الحق والعدالة، ما يملي مسؤوليات مضاعفة على الشعوب الحرة بمواجهة هذا المشروع واسقاطه..

وإذ استنكر الوفد جميع اشكال التطبيع العربي مع اسرائيل والتي تشكل طعنة غادرة في ظهر شعبنا الفلسطيني، فقد دعا الى  استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والعمل على انهاء الانقسام ومواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي بصف موحد وباستراتيجية موحدة تستند لقرارات المجلسين الوطني والمركزي خاصة بما يتعلق بسحب الاعتراف باسرائيل وفك الارتباط باتفاق اوسلو وملاحقه الامنية والاقتصادية ودعم مسيرات العودة في غزه.. وتهيئة الاجواء الداخلية لاعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بانتخابات شاملة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل الذي يضمن مشاركة الجميع في تحمل اعباء المرحلة.

بدوره السفير الفنزويلي شكر للوفد زيارته وعبر عن عمق أواصر الصداقة والنضال والعلاقات الكفاحية  بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي في مواجهة الصهيونية والامبريالية الأمريكية، مؤكدا على أن اعتراف (١٢٠) دولة بشرعية الرئيس وشرعية الانتخابات لهي اشارة هامة وقوية في دعم أحرار العالم للثورة البوليفارية الفنزويلية، معبرا عن دعمه وتقديره للشعب الفلسطيني ودعم بلاده للثورة الفلسطينية وللنضال والحقوق الفلسطينية في جميع المحافل الدولية..

وفي نهاية اللقاء قلد الوفد السفير الوشاح الفلسطيني عربون تقدير لفنزويلا وقيادتها في دعمها للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

التعليقات