بلدية المغازي تفتتح بئر سقيا بالمغازي

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت بلدية المغازي وسط قطاع غزة في المحافظة الوسطى بئر سقيا الخليل والمقدم من اهل الخليل الى اهل في غزة.

بحضور رئيس بلدية المغازي أ.محمد النجار ، و م.مروان البردويل ممثلا عن سلطة المياه مدير وحدة تنسيق المشاريع، وممثلي جمعية مكة المكرمة الخيرية ممثلة بالدكتور حازم السراج نائب مجلس ادارة جمعية مكة الخيرية و م.محمد عاشور المدير التنفيذي للجمعية، م.بيان العشي مدير المشاريع، والاخ رامز المدهون ممثل خدمات المياه في قطاع غزة.

والاخ م.محمد الرياطي مدير وكالة الغوث بالمحافظة الوسطى.

كما حضر الحفل العديد من الشخصيات الاعتبارية بالمخيم و الوجهاء و المخاتير وممثلي لجان الاحياء بالمخيم . 

وخلال كلمته شكر رئيس البلدية جمعية مكة المكرمة الخيرية على هذا الدعم السخي لتمويل قطاع مهم في حياة المواطنين وهو قطاع المياه، كما وجه شكره لاهلنا في الخليل لتقديمهم هذا الدعم لاهلنا في غزة وهذا يدل على الدعم بجهود ذاتية بين ابناء الشعب الواحد، و يساهم في ربط الضفة بغزة رغم كل ما يحاك لشعبنا الفلسطيني  .

واضاف بان هناك ربط بين مكة اطهر بقاع الارض وارض الرباط ور مدينة خليل الرحمن .

وأوضح رئيس البلدية أن هذا البئر سيخدم المنطقة الشرقية للمخيم مبيناً أن هذا البئر له قدرة انتاجية 50 متر مكعب في الساعة، وسيخدم منطقة الكرامة والزعفران مما يساهم في تحسين اوضاع المياه بالمخيم .

وخلال كلمة م.مروان البردويل ممثل سلطة المياه شكر كل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع ، كما ذكر تحدث عن اوضاع المياه في فلسطين وتحديدا في غزة حيث تشكل تحديا كبيرا مما يتوجب علينا ان نعمل سويا لتحسين اوضاع المياه وايجاد مصادر جديدة للمياه .

وهذا يتطلب البدء بالعمل بشكل مخطط له و بشكل علمي ، كما ذكر الجهود المبذولة من خلال سلطة المياه في كافة محافظات الوطن كما تحدث عن خزانات المياه التي تنفذ حاليا في مناطق مختلفة ومنها مخيم المغازي حيث تصل سعته 4000 كوب .

وخلال كلمة جمعية مكة المكرمة د.حازم السراج الذي قدم شكره لبلدية المغازي رئيسا وموظفين لما قاموا به من تسهيلات لانجاح المشروع ، مؤكدا بان جمعية مكة المكرمة ستستمر بالعمل لتقديم الخدمات للمواطنين للتخفيف عنهم وخاصة في ظل هذه الاوقات الصعبة التي يعني منها مواطنينا الكرام .