اللواء أبو بكر يُكرم أبو حاشية في الذكرى (50) لعملية واد القلط

اللواء أبو بكر يُكرم أبو حاشية في الذكرى (50) لعملية واد القلط
رام الله - دنيا الوطن
كرم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، الأسير المحرر حسين أبو حاشية من مخيم بلاطة والذي أمضى أكثر من 15 عاماً في الأسر، وذلك خلال الحفل الذي نظمه مركز يافا الثقافي في المخيم على شرفه بمناسبة مرور خمسين عاماً على عملية ومعركة واد القلط، والتي كان أحد أبطالها، وكان قد قُتل فيها 6 من جنود وضباط الصهاينة، واستشهد اثنين من الفدائيين وأُسر من تبقى من المجموعة بعد اشتباكات عنيفة استمرت ما يقارب 48 ساعة.

وأشاد اللواء أبو بكر بالبطولات والتضحيات الجسام التي قدمها المناضل المحرر أبو حاشية وإخوانه منذ البدايات الأولى للثورة الفلسطينية، حيث دُرست عمليتهم في معسكرات الثورة الفلسطينية، وكانوا المؤسسين الأوائل للحركة الأسيرة بعد اعتقالهم.

وزار اللواء أبو بكر عائلة الأسير المصاب صالح عمر (24عاماً)، سكان مخيم بلاطة، معتقل منذ أواخر نيسان عام 2017 ومحكوم خمس سنوات، حيث يعاني من تهتك بالعمود الفقري وقص بالمثانة وأجزاء من القولون والأمعاء وشلل نصفي، ويُمارس بحقه جريمة طبية بحرمانه من العلاج، ووضعه الصحي أصبح مقلقاً، بالإضافة الى منع ذويه من إدخال ملابس له.

وحمل اللواء أبو بكر حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير صالح، مشيراً إلى أنه لا يُعقل أن تُمارس هذه الوقاحة بحق الأسرى المرضى دون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً.

كما قدم اللواء أبو بكر التهاني للأسرى المحررين درويش الشافعي من مدينة نابلس بعد قضائه 12 عاماً في الأسر، وابراهيم أبو العز الذي أمضى (14 عاماً)، ومعتصم عراقي الذي أمضى 10 أعوام، وكلاهما من محافظة طولكرم.





التعليقات