قيادة الجبهة الديمقراطية تزور كنيسة الروم الأرثوذكس بغزة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

قيادة الجبهة الديمقراطية تزور كنيسة الروم الأرثوذكس بغزة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في قطاع غزة بزيارة إلى كنيسة الروم الأرثوذكس (كنيسة القديس بيرفيريوس) بمدينة غزة، لتقديم التهاني للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.

وكان في استقباله في كنيسة الروم الأرثوذكس المطران إليكسيوس الأرشمندريت أندريا راعي الكنيسة، في مدينة غزة.

ونقل وفد الجبهة التهنئة باسم الأمين العام نايف حواتمة وقيادة الجبهة الديمقراطية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

وتقدم ناصر بالتهنئة للأخوة المسيحيين في عيد الميلاد المجيد، مشدداً على أن الطائفة المسيحية هي جزء أساسي وأصيل من الشعب الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي. 

وأعرب عن أمله أن يكون العام الجديد 2019 عام السلام والمحبة.

وأكد ناصر على الروابط الوطنية العميقة وأواصر المحبة والتآخي التي تجمع كل أبناء الشعب الفلسطيني بما فيهم الأخوة المسيحيين وتوحدهم في مواجهة (صفقة العصر) المتدحرجة خطوة خطوة بدءاً من قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ورفض كافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي للنيل من صمود شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

ودعا ناصر إلى مجابهة السياسات العدوانية الإسرائيلية والأميركية، بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتمكين الحكومة الفلسطينية من تولي مسؤولياتها الإدارية والخدماتية بما يوفر حياة كريمة لشعبنا في قطاع غزة ويعزز صموده وهو يخوض انتفاضة القدس والحرية حتى رحيل الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر المطران إليكسيوس عن سعادته وسعادة الكنيسة بزيارة وفد الجبهة الديمقراطية التي تدلل على أواصر المحبة التي تجمع بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، داعياً في الوقت نفسه إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وشدد على أن الهم الوطني مشترك في رفض الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل والتأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته لتحقيق الاستقرار والسلام والأمن للشعب الفلسطيني.