مهدي: نسبة التحسن بحالات قسم العناية المركزة بمستشفى النصر وصلت الى 80%

رام الله - دنيا الوطن-ادهم عايش
أكد د. رائد مهدي رئيس قسم العناية في مستشفى النصر للأطفال، أن نسبة تحسن الأطفال المرضى في القسم بلغت (80%) منذ بداية العام وحتى نهاية ديسمبر 2018.

وبين د. مهدي أن عدد الحالات التي تم علاجها خلال العام بلغت (297 ) حالة تم تحويل منها (12) حالة بنسبة (5%) فيما بلغ عدد حالات الوفاة (44) حالة بنسبة (15%) ، منوها إلى أن عمر الطفل الذي يستقبله القسم من عمر شهر حتى 12 سنة .

وأوضح د. مهدي أن قسم العناية المركزة هو الأكثر قدرة على التعامل مع الحالات الصعبة للأطفال، حيث يحتوي القسم على (5) أسرة وغرفة عزل واحدة.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من الحالات التي تستدعي دخول القسم منها (التهابات رئوية و حالات القصور الدوري والفشل الكلوي والحمى الشوكية والتهابات المخ ..).

وأفاد أن قسم العناية يعد أحد أهم الأقسام التعليمية في المستشفى حيث يتم تدريب أطباء البورد سنة ثالثة ورابعة كما ويتم تدريب طلاب البكالوريوس والماجستير في كليات التمريض.

وحول أبرز الانجازات التي قام بها القسم خلال العام 2018، ذكر د. مهدي أنه تم استيعاب قسم العناية المركزة في مستشفى الدرة بسبب أزمة الكهرباء لمدة شهر وبزيادة الأسرة إلى (10) أسرة وأن نسبة العدوى والتقرحات السريرية داخل القسم (صفر%) .

وتطرق إلى التحديات التي واجهت القسم منها نقص الكادر البشري وقدم المعدات الطبية الموجودة ونقص في عدد الأسرة .

ويعتبر قسم العناية المركزة بمستشفى النصر للأطفال أول قسم عناية مركزة في قطاع غزة للأطفال دون سن الثانية عشر حيث تم تأسيسه عام 2000 وتم إعادة ترميمه عام 2012 .