أغرب 6 متلازمات للحيوانات تفسر لماذا القطط بسبعة أرواح

أغرب 6 متلازمات للحيوانات تفسر لماذا القطط بسبعة أرواح
رام الله - دنيا الوطن
تصاب الحيوانات بمتلازمات غريبة تغير من سلوكها المتعارف عليه أو تكسبها صفاتا غريبة، ومن بين تلك المتلازمات ما سيغير رأيك في كون الكلاب والقطط السوداء أرواحا شريرة، وسيجيب عن لماذا لا تموت القطط التي تسقط من ارتفاع شاهق بحسب فيتو:

1- متلازمة البالون

تحدث تلك المتلازمة للقنفذ والتي تحوله إلى بالون أو ما يشبه كرة الشاطئ، وتسبب تلك الحالة حيرة للعلماء الذين لا يعرفون سوى أنها تحدث بعد احتباس الهواء أسفل جلده، ويرجعون السبب إلى معاناته من مشكلات في الرئة، ويعرضه ذلك لمخاطر الوقوع فريسة سهلة للحيوانات.

تعالج تلك المتلازمة بشكل سهل للغاية وهو قطع في جلد القنفذ ليخرج الهواء، ويوضع المضاد الحيوي على الجرح لمنع العدوى.

2- متلازمة الكلاب والقطط السوداء

تحيط الخرافات القطط السوداء والكلاب بسبب لونها، والتي تجعلها تترك دون تبنى مدة أطول أربعة من القطط والكلاب الأخرى، فالبعض يظن أن القطط السوداء أرواح شريرة والكلاب السوداء كانت مصاصين دماء في الماضي، وهو ما يجعل هناك ما يدعى متلازمة الكلاب والقطط السوداء ويؤدي إلى نبذها، ويدعى البعض عدم وجود تلك المتلازمة مؤكدين أن هناك معايير أخرى لاقتناء الكلاب والقطط بعيدا عن مظهرها.

3- متلازمة القولون العصبي

يصيب ذلك الاضطراب الأغنام والغزلان الحمراء والفيلة الهندية، وتؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون الذي يجعل الذكور أكثر عدوانية، في فصل الشتاء بعد انتهاء موسم التزاوج بالخريف، وتقوم الذكور عادة بمهاجمة أي شيء، ويعتبرها العلماء ما يشبه انقطاع الطمث لدى النساء.

4- متلازمة الغضب

يجعل هذا الاضطراب المعروف باسم العدوان المفاجئ الكلاب عدوانية وشرسة دون سبب واضح، وحتى أن مالكها لا يستطيع السيطرة عليها، وبعد وقت قصير لا يتذكر الكلب ما فعله، وتحدث تلك الهجمات عامة عند اقتراب شخص ما من الكلب أثناء نومه بشكل مفاجئ، حينها تصاب عين الكلب بما يشبه التشوش ويهاجم من أمامه.

5- متلازمة السلوك الشاذ

تصيب تلك المتلازمة ذكور الحيوانات التي تعيش مع أصحابها كالألبكة واللاما والطاووس، والتي تنظر لأصحابها على أنها من نفس فصيلتها وتبدأ تبادلها اللعب والمرح، ويصبح الأمر أصعب عندما يكبر الحيوان لأنه يصيب صاحبه، معتقدا أنه يمرح مع حيوان من نوعه، أما فترة البلوغ فهى الأصعب، حيث يبدأ الحيوان بفرض سيطرته على صاحبه وكأنه منطقته الخاصة، ويهاجم كل من يقترب منه، وهنا يجب التخلص من الحيوان المصاب.

6- متلازمة الارتفاع

تحدث تلك المتلازمة للقطط التي تتسلق المرتفعات دون عناء، وعندما تسقط لا تصاب بأذى لأنها تستطيع إدارة جسدها بالهواء، لذلك القطط التي تسقط من أكثر من طابقين يكون فرصة نجاتهم من الكسور أفضل.





التعليقات