اختتام حفل توقيع المشاريع الفائزة بتمويل الاغاثة الاسلامية لخريجي المراكز

رام الله - دنيا الوطن
شاركت وزارة العمل بالتعاون مع الاغاثة الاسلامية بتوقيع عقود مشاريع اعمال مهنية صغيرة وذلك ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب في قطاع غزة بحضور نائب مدير عام التدريب المهني م. طلعت ابو معيلق  وم. احمد النجار مدير مراكز التدريب المهني مدير مركز التدريب المهني ا. حسن الهمص ومسؤول المشاريع الصغيرة في الاغاثة الاسلامية ا.عبد الله  نبهان وعدد من المسؤولين ومدراء المراكز التي تحتضن المشاريع  .

بدوره رحب نبهان بالحضور جميعا كل باسمه ولقبه وتحدث حول المشاريع  والافكار التي تم عرضها لمؤسسة الاغاثة الاسلامية والتي خضعت لفترة وفرز لمدة ثلاث شهور خلال ثلاث مراحل توصلت بالنهاية الي اختيار 24 فكرة ريادية متميزة من اصل 800 فكرة تم تقيمهم من قبل حكام ولجنة مختصة بالمشاريع الصغيرة .

وفي السياق ذاته شرح الاستشاري المالي في الاغاثة الاسلامية م.محمد العفيفي حول نظام العقود والية احتضانها ومتابعتها بالشراكة مع المراكز المختصة وتحدث حول التسويق للمشاريع الكترونيا باستخدام ادوات التسويق واهمها السوشل ميديا وذلك ضمن يوم تدريبي كامل قبل توقيع العقود .

فيما وضح مسؤول الائتمان في الاغاثة ا.رامز عبيد والمنسق المالي ا.احمد سليم بعض المواضيع المالية من خلال توزيع نماذج متابعه مالية وشرح كيفية التعامل مع المستندات المالية وبعض المصطلحات والمواضيع الاساسية وفي نظام الشكاوي المالية تحدث ا. ابراهيم الغوطي مدير الموارد البشرية في الاغاثة حول نظام الشكاوي وكيفية التعامل معها وتقديم المقترحات لحلها .

وفي نهاية الحفل تم توقيع العقود ضمن نوعين من العقود ،عقد بين اصحاب المشاريع والمراكز ،وعقد بين الاغاثة والمستفيدين وذلك بتمويل كامل من الاغاثة الاسلامية من  3الاف دولار الي 8 الاف للمشروع الواحد مع العلم ان المشاريع تنقسم بين ثلاث قطاعات 9 مشاريع لقطاع الانشاءات التابع لمركز التدريب المهني في رفح وباقي المشاريع لقطاع التكنولوجيا التابع لمدرسة عبدالمعطي الريس وقطاع الزراعة التابع لمدرسة هاني نعيم .