مركز CARE ينظم دورة متخصصة في مكافحة خطاب الكراهية

مركز CARE ينظم دورة متخصصة في مكافحة خطاب الكراهية
رام الله - دنيا الوطن
أنهى امس مركز CARE للدراسات التربوية والتطبيقية بالشراكة مع الشبكة الدولية للصحافة الأخلاقية ورشة عمل متخصصة لمواجهة خطاب الكراهية المتنامي في وسائل الإعلام الفلسطينية و الذي بات يهدد السلم الاجتماعي الفلسطيني بعد تصاعد وتيرته في الآونة الأخيرة وفقا للكثير من المراقبين .

وقد رمت الدورة إلى تعزيز ثقافة الحوار وقبول الآخر و ترسيخ خطاب التسامح والالتزام باخلاقيات مهنة الإعلام ومبادئها الضابطة للعمل الصحفي ونبذ وتجريم خطاب الكراهية.

وشارك في الدورة 40 طالب وطالبة من جامعات الخليل ' النجاح، بير زيت و العربية الأمريكية باشراف ستة مدربين من أساتذة الإعلام في الضفة الغربية.

وتناولت الدورة عدة محاور كان من ابرزها محور مفهومي خطاب الكراهية وحرية الراى التعبير واشرف علية د.فرىد ابو ظهير ود.عماد ابو الحسن ومحور ثقافة الحوار والتعددية وتحدث فية د.غسان عبدالله مدير مركز "كير" الى جانب محور دور الاعلام في نشر ثقافة الكراهية وكيفية مواجهتها واداره د.سعيد شاهين.

واتفق المشاركون على إجراء دراسة متخصصة ومتعمقة للوصول إلى قاموس يبين مفردات الكراهية الواجب مواجهتها من خلال رصد علمي لعينة من وسائل الإعلام التقليدية والجديدة .