وفد حركة فتح الرسمي يصل جمهورية الصين الشعبية

وفد حركة فتح الرسمي يصل جمهورية الصين الشعبية
رام الله - دنيا الوطن
وصل وفد حركة فتح الاستطلاعي برئاسة روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات الدولية إلى مدينة قوانغتشو في جمهورية الصين الشعبية مساء أمس في زيارة رسمية تستغرق عشرة أيام تلبية لدعوة من الحزب الشيوعي الصيني لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في الحركة. 

ويتكون الوفد من عشرين شخصا بينهم أربعة من أعضاء المجلس الثوري، وعلي مشعل مدير عام الدوائر في مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية، وأعضاء في لجان الأقاليم وكوادر متقدمة في الحركة من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى عضوين من لجنة إقليم سوريا. 

وكان عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية قد التقى أعضاء الوفد في مكتبه قبيل مغادرته رام الله. 

وقال زكي أن هذا الوفد يأتي تنفيذا لمذكرة التعاون التي تم توقيعها في العاصمة الصينية " بكين " العام الماضي بين الحركة والحزب الشيوعي الصيني، والتي تضمنت تبادل زيارات الوفود بين الطرفين بهدف الاطلاع على تجارب كل منهما وبخاصة تجربة الحزب الشيوعي الصيني العريقة في البناء الحزبي والتنظيمي، وبناء مؤسسات الدولة وإدارتها بشكل حديث ومتطور، بالإضافة إلى تمتين وتعزيز العلاقات بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني الصديق.

 وأشار زكي إلى أن الأمة الصينية عظيمة وذات تاريخ وحضارة منذ القدم، وأن الصين الشعبية بقيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الزعيم شي جين بينغ تتقدم إلى الأمام نتيجة العصر الجديد الذي يرتكز على سياسة الانفتاح والإصلاح والتنمية الشاملة في كل ميادين الحياة، وأكد أن الصين بزعامة الرفيق شي جين بينغ تعمل من أجل رفاهية الأمة الصينية حيث نجحت في إنقاذ مئات الملايين من الصينيين من الفقر، ونقلتهم إلى مستوى أفضل في حياتهم المعيشية، وهي تعمل على مبدأ التشارك مع الدول الأخرى وشعوبها من أجل التنمية لكل شعوب الأرض بعيدا عن الحروب والكراهية، وإرساء السلام والاستقرار لشعوب العالم، وتوفير الحياة الكريمة للشعوب التي تسودها العدالة والحرية والكرامة والفوز المشترك للجميع. 

وأشار بأن الصين تنموا وتتقدم بهدوء، حيث أصبحت تتقدم دول العالم على المستوى الاقتصادي والتجاري والصناعات التكنولوجية والعلمية. ووجه زكي شكره وتقديره للرفيق لي جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على دعوته الكريمة لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح لتشكيل وفد الحركة لزيارة الصين. 

وأضاف أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة لأنها تأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها شعبنا الفلسطيني، حيث سينقل الوفد صورة الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن زيارة الوفد ستستمر لعشرة أيام يزور خلالها العديد من المؤسسات التابعة للحزب الشيوعي الصيني، سيطلع على تجربة رائدة للحزب الشيوعي في الإدارة والحكم، كما سيتلقى محاضرات حول البناء التنظيمي والحزبي، ومن المقرر أن يلتقي الوفد بالرفيق لي جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.


التعليقات