صندوق النقد العربي ينظم الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية

رام الله - دنيا الوطن
ينظم صندوق النقد العربي يومي الأربعاء والخميس الموافقين 9 و 10 يناير2019، الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية. يشارك في أعمال الاجتماع وكلاء وزارات المالية من الدول العربية. 

كما يشارك في الاجتماع عدد من خبراء صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وصندوق النقد العربي. تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة مجلس وزراء المالية العرب والأنشطة والفعاليات المرتبطة به.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من المواضيع وأوراق العمل التي تتناول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، و تطوير نظم الضمان الاجتماعي لتعزيز فرص العمل والنمو في الدول العربية، و تطوير إدارة وإستراتيجيات الدين العام في الدول العربية.

 كذلك سيناقش الاجتماع في إطار بند تبادل الخبرات والتجارب، قضايا الاستدامة المالية في الدول العربية، حيث سيتم استعراض تجارب الدول العربية في هذا الشأن.

 إضافة إلى ما تقدم، سيناقش الاجتماع موضوع استخدامات التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات الضريبية، والتحضير للمنتدى الرابع عالي المستوى للمالية العامة في الدول العربية المقرر عقده في مدينة دبي يوم 9 فبراير 2019، والتحضير كذلك لاجتماع الدورة العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في دولة الكويت في نهاية شهر أبريل 2019. 

أشار في هذه المناسبة  الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إلى أن اجتماع وكلاء وزارات المالية للدول العربية يُمثل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات ومزيد من التنسيق حول التطورات في السياسات المالية وجهود الاصلاح الاقتصادي والمالي في الدول العربية، مشيداً في هذا السياق بالموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الرابع وأهميتها للدول العربية. 

كما شكر  كل من صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي على مشاركتهم في الاجتماع والأوراق المعدة لهذا الغرض.