الشعبية في غزة تُخَرِج فوج الشهيد القائد أبوماهر اليماني في مدرسة الكادر

الشعبية في غزة تُخَرِج فوج الشهيد القائد أبوماهر اليماني في مدرسة الكادر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الأحد حفل تخريج فوج " الشهيد القائد أبوماهر اليماني" في مدرسة الكادر الجبهاوي بحضور واسع من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة تقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر وأعضاء قيادة الفرع واللجنة المركزية ومسئولي المحافظات وأعضاء اللجنة الثقافية بالفرع، والطلبة المتخرجين.

ورحب عريفا الحفل الرفيقة إسلام أبو صرار، والرفيق ناجي الجمل بالحضور، ودعوهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة له، نقل مزهر تحيات رفيقنا أميننا العام أحمد سعدات، مشيراً أنه يتابع عن كثب أدق التفاصيل، ودائماً يرسل لنا بضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي، كما نقل تحيات الرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة فرع غزة، متقدماً بالتهنئة للطلاب الخريجين في هذه الدورة التي تحمل اسم دورة
الشهيد القائد أبو ماهر اليماني، أحد مؤسسي حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لافتاً أن مدرسة تحمل اسم هذا القائد الوطني الجبهاوي والوحدوي هي مدرسة تستحق الإشادة والتثمين والمراكمة على إنجازها.

كما توجه مزهر بالتحية للحضور، مشيداً بإدارة مدرسة الكادر وإلى جهودها الحثيثة في إنجاز هذه الدورة وفي تخريج هذه الكوكبة الشبابية الجبهاوية المتقدمة.

كما توجه بالتحية إلى اللجنة الثقافية في فرع غزة وإلى كل المحاضرين والمحاضرات الذين ساهموا بمحاضراتهم وبرنامجهم التدريبي في إعداد الكادر الجبهاوي، وصولاً للتخريج.

وأشار مزهر بأن قيادة الفرع أولت اهتماماً بالغاً بمدرسة الكادر، واعتبرتها مرتكزاً أساسياً من مرتكزات بناء الكادر الجبهاوي فكرياً وثقافياً سليماً، وفي تمليك الكادر الجبهاوي الوعي بكافة القضايا والتفاصيل، انطلاقاً من مبادئ حزبنا وبرامجه الوطنية التقدمية، ومن أجل ذلك سعى الفرع ومن خلال مدرسة الكادر
وكل المتخصصين إعداد البرنامج الثقافي المتنوع للاستفادة من هذا البرنامج النظري في الحياة العملية، بما يخدم وطننا وحزبنا.

واعتبر مزهر أن الهدف الأساسي لمدرسة الكادر وتخريج دفعات دورية متواصلة من الطلبة، هو إعداد الجيل الشاب ليصبح كادر قادر على حمل الوصية والأمانة والنضال بكل نشاط وحيوية في الميدان، وحمل برنامج الحزب والدفاع عن مبادئه وعن أبناء شعبنا ضد الظلم والاحتلال والعدوان، مشيراً أن الجبهة على الدوام اعتبرت البند الثقافي بنداً رئيسياً من حياتها الحزبية، ولا يمكن لأي أحد أن يتقدم في مراتبه الحزبية دون أن يجري تقييم له على أساس خضوعه واجتيازه البرنامج الثقافي الذي أقرته الجبهة.

واستحضر مزهر اهتمام الرفيق القائد المؤسس جورج حبش بالجانب الثقافي، وتأكيده دائماً على أن النضال ضد الاحتلال يتطلب امتلاك الوعي الثقافي، مشدداً دائماً أننا يمكن أن نخسر معركة عسكرية، ولكن لا يجب أن نخسر الجبهة الثقافية.

وأكد مزهر بأن المهمة التي تقع على عاتق الجميع في الجبهة هي مواصلة تطوير هذه المدرسة ونجاح هذه التجربة، حتى تكون مدرسة الكادر من أهم الهيئات التي تمكن الحزب مقومات نهوضه وتقدمه في كافة القضايا والمجالات، والتي تساهم في بناء كادر الحزب، وتطوير بنيته التنظيمية والإدارية والثقافية، وفي تفعيل دور الحزب على كافة المستويات الوطنية والعربية والدولية.

وأكد مزهر بأن الجبهة وقيادة الفرع تحديداً ستسخر كل امكانياتها المادية والمعنوية في دعم مدرسة الكادر، وفي الاهتمام بالكادر الجبهاوي، والاستثمار في كل مقومات تمكينهم من تطوير خبراتهم وتطوير قدراتهم.

وفي ختام كلمته، شكر الحضور مرة أخرى، مهنئاً جميع الرفيقات والرفاق من خريجي هذه الدورة، مجدداً التأكيد على مواصلة دعم مدرسة الكادر والجهود من أجل تنمية مهارات الكادرات التنظيمية والفكرية والنقابية عبر برامج تقدمية عصرية وطنية تؤكد على الهوية الوطنية وعلى الهوية الجبهاوية، للارتقاء بوعي كادرنا
للاستفادة منها في الممارسة على الأرض.

من جهته، ألقى مسئول هيئة مدرسة الكادر الرفيق سهيل الطناني كلمة حيا فيها الحضور وخاصة خريجي مدرسة الكادر في فوج الشهيد القائد أبوماهر اليماني، وذلك في رحاب الذكرى التاسعة لاستشهاده.

وقال الطناني: " نلتقي اليوم كأسرة جبهاوية من كافة محافظات قطاعنا الحبيب لنحتفي معاً بتخريج ثلةً من الرفيقات والرفاق الذين أصروا على أن يخوضوا غمار التجربة في مدرسة الكادر الجبهاوي التي امتدت على مدار عشرة شهور من العام 2018  حيث كانت البداية مع 27 رفيقة ورفيق من محافظات قطاع غزة وذلك بهدف إعداد مدربين من الشباب لمدرسة الكادر وليس انتهاءً بتنظيم سبعة مدارس للكادر في محافظات لعدد إجمالي وقدره (148) رفيقة ورفيق".

وأشار الطناني بأن نسبة الرفيقات والرفاق من فئة الشباب المشاركين في الدورات هي 100%، ونسبة مشاركة الرفيقات في دورة إعداد المدربين هي 48%، ونسبة المشاركات الرفيقات في دورة إعداد الكادر في المحافظات هي 43% ، لافتاً أن هذه إشارة إلى تطور نوعي في مشاركة رفيقاتنا في الفعل التنظيمي، والتي جاءت نتاجاً لإرادة وإدارة عملت من أجل تحفيز رفيقاتنا للمشاركة الفاعلة في الحياة الحزبية والسياسية، واهتمام الجبهة والقائمين على المدرسة بضرورة أن تكون بوصلتنا صوب
الشباب من أجل حمل الميراث الكفاحي والنضالي لجبهتنا والتقدم نحو أهداف شعبنا وقضيتنا بعزيمة لا تلين.

وتقدم الطناني بوافر الشكر العظيم والامتنان من رفيقاتنا ورفاقنا مدربي مدرسة الكادر الذين خاضوا التجربة الأولي من التدريب بهذا الاقتدار الذي أوصلنا إلى شواطئ جديدة للمعرفة بأصول العمل الحزبي والتنظيمي والسياسي.

كما تقدم بالتحية الحارة من رفيقاتنا ورفاقنا الذين خاضوا تجربة مدرسة الكادر الجبهاوي وكانوا مثالاً للالتزام والمثابرة الأمر الذي ساهم في نجاح هذه الدورات.