اختتام مهرجان الأغنية العربية بخريبكة بالمركب الثقافي

اختتام مهرجان الأغنية العربية بخريبكة بالمركب الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مهرجان الأغنية العربية بخريبكة دورته الثانية ليلة السبت الماضي بالمركب الثقافي.

الحفل الذي نظمته جمعية مهرجان الأغنية العربية تحت شعار " غناء شبابنا رمز لأصالتنا " بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجمع الشريف للفوسفاط ، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، بحضور عدد من الشخصيات منهم نائب رئيس المجلس الجماعي خريبكة و المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة وممثل قسم العمل الاجتماعي بعمالة خريبكة ، وممثل السلطة المحلية رئيس المنطقة الحضرية الأولى، ومدير دار الشباب الزلاقة .

وتقدم رئيس إدارة المهرجان سعيد الهوداني بكلمة رحب فيها بالضيوف والحضور الذي يتابع النسخة الثانية ، كما أعطى نبذة عن البرنامج العام للنسخة الثانية ، والأهداف المرجوة من المهرجان كالتعريف بالموروث الثقافي للبلاد و تشجيع الشباب على الاهتمام بالأغنية المغربية والعربية والإبداع فيها، كما تطرق إلى طموح المنظمين الى تطوير هذا المهرجان والبحث عن موارد مالية كفيلة بضمان استمراريته وتألقه.

و قد اشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيم تضم كل من الموسيقار مرسلي صلاح الشرقاوي رئيسا،والأستاذ فرحي نور الدين عضوا، والأستاذ إدريس حافظ الطلبي عضوا. و تم تتويج ثلاثة مشاركين كالآتي:
• الجائزة الأولى: رضوان البووكيلي
• الجائزة الثانية: فاطمة الزهراء مرزوقي
• الجائزة الثالثة سكينة احوضكن

وقدمت للفائزين جوائز مالية وشهادات شرفية، وقد شهدت هذه التظاهرة التي نشط فصولها الفاعل الجمعوي " زكرياء بنخلفية"، تنافس 6 مواهب هواة تم انتقاؤهم من بين عشرات من الشباب تقدموا إلى المسابقة الانتقائية التي احتضنتها مؤخرا دار الشباب الزلاقة.

وشهدت النسخة الثانية للتظاهرة تكريم شرفي للقيدوم “عبد الكبير رباحي ” العازف على آلة العود ، والذي تتلمذت على يده عدد من الفعاليات الجمعوية بمدينة خريبكة، وجاء هذا التكريم كعربون محبة واحترام ، واعترافا له بالمجهودات التي قدمها في سبيل الرقي بالمجال الموسيقي في المدينة ، وقدم له الهدية الرمزية الحسن ياسين إطار سابق بوزارة الشباب والرياضة وفاعل جمعوي ومسرحي. 

وشارك في الحفل الختامي 6 مواهب صحبة مجموعة موسيقية برئاسة عبد الرحيم بهيجة،وهم سكينة احوضكن – رضوان البووكيلي - هاجر جريش – محمد نبكاوي – فاطمة الزهراء مرزوقي – أسامة مقصودي، كانوا قد تأهلوا للنهائي بعد اجتياز منافسة وتداريب شاقة من أصل عشرات الشباب شاركوا مسابقتين غنائيتين – كاستينغ – الأولى بتاريخ 20 أكتوبر والثانية بتاريخ 27 أكتوبر بدار الشباب الزلاقة.

وتم عرض شريط يوثق لفعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأغنية العربية ،وشهادات في حق قيدوم الموسقيين بخريبكة " عبد الكبير رباحي " من انجاز المصور الصحفي محمد قطار،وكذلك تقديم ذرع التكريم وشواهد تقديرية للداعمين والمساهمين في ا نجاح النسخة الثانية من المهرجان كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وإدارة دار الشباب الزلاقة.