بلدية ومزارعو بلدة الخضرة يكرمون الإغاثة الزراعية

بلدية ومزارعو بلدة الخضرة يكرمون الإغاثة الزراعية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من بلدة الخضر بتكريم المدير العام لجمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) السيد هاشم براهمة و الزميلة ربى دعاس ، وذلك تقديرا لجهود المؤسسة في دعم المزارعين و القطاع الزراعي في بلدة الخضر .

وتوجه رئيس بلدية الخضر السيد ياسر صبيح بالشكر للمؤسسة و القائمين عليها  تقديرا لجهودهم في دعم القطاع الزراعي الفلسطيني بشكل عام و على وجه الخصوص دعم المؤسسة لبلدة الخضر خصوصا انها تعاني من هجمة استيطانية شرسة تستهدف الأراضي الزراعية في البلدة .

و قال المزارع ابراهيم عيسى إن الإغاثة الزراعية من خلال مشاريعها التي نفذتها في البلدة أسهمت في تنمية القطاع الزراعي بشكل لافت و ذلك من خلال مشاريع الطرق الزراعية و الأستصلاح ، و ايضا من خلال مشاريع توزيع الأشتال التي اسهمت في زيادة الرقعة الزراعية في البلدة وخصوصا من محصول العنب.

و شكر مدير عام الإغاثة الزراعية الوفد على لفتته الكريمة ، و أكد على أن الدور الذي تقوم به الإغاثة الزراعية هو الدور الذي وجدت من أجله وهو النهوض بالقطاع الزراعي الفلسطيني من خلال تعزيز صمود المزارعين  و الإستثمار فيهم و بشكل خاص في المناطق التي تتعرض للهجمات الإستيطانية التي تهدف لإجبار المزارع على ترك ارضه فريسة لمخططاتهم .  

يشار الى أن الإغاثة الزراعية تستهدف بلدة الخضر في محافظة بيت لحم  من خلال مشروعين و هما  مشروع " تعزيز صمود المجتمعات المتضررة من الإحتلال الإسرائيلي و تقليل إنكشافهم و الحفاظ على حقوقهم الأساسية " الممول من AVCD  من  خلال  ACPP   و  مشروع " تعزيز النوع الإجتماعي و التمكين الاقتصادي و الإجتماعي للمرأة الريفية " الممول من VALENCIA  من خلال ACPP   .