احترسي من الليمون والسلك.. أخطاء تنظيف رخام المنزل

احترسي من الليمون والسلك.. أخطاء تنظيف رخام المنزل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تقع الكثير من السيدات فى أخطاء أثناء تنظيف أسطح المطبخ والأرضيات الرخام، وفيما يلي أهم النقاط الضرورية لحماية الرخام وتنظيفه بدون أخطاء كما قدمها موقع "wikihow".

. لا توضع أي مواد مصنوعة أو محضرة من مواد حمضية على الرخام لتنظيفه؛ لأنها تتسبب في تلف الرخام فورا، لهذا يمنع استخدام عصير الليمون أو الخل لتنظيفه.

. لا يستخدم الليف المعدني الخشن المصنوع من السلك لفرك الرخام، لأنه يضر بسطحه في الحال ويسبب الخدوش.

. لابد من تنظيف الرخام بشكل منتظم، من الغبار أو السوائل وكافة المواد الأخرى ذات الأصباغ القوية مثل الكمون والكاري والقهوة والخضراوات الورقية، لأن جميعها تسبب بقع صعبة الإزالة من الرخام مع التراكم.

. مسح وتنظيف الرخام باستخدام قطعة قماش ناعمة نظيفة مبللة بالقليل من الماء الدافئ، لتنظيف الغبار والانسكابات البسيطة سواء كان أسطح والأرضيات، ولكن لا يتم فركها حتى لا تخدش الرخام.

. يمكن استخدام صابون طبيعي أو منظف للرخام لتنظيف أعمق وخاصة مع إزالة البقع وتراكم الغبارعلى سطح المطبخ أو الأرض، ولكن يتم تخفيف صابون الصحون في القليل من الماء الدافئ، وتوزيعه باستخدام قطعة قماش ناعمة لتنظيف أسطح الرخام ،أما بالنسبة للرخام ذو الألوان الفاتحة، فيعتبر بيروكسيد الهيدروجين منظفا طبيعيا جيدا وآمنا عليه يخفف ويوزع بنفس الطريقة.

لابد من تجفيف الرخام بعد تنظيفه باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة، ولا تترك المياه عليه سواء كانت أسطح أو أرضيات، حتى لا تسبب البقع.​​

التعليقات