عاجل

  • أيمن عودة: سنبذل قصارى جهدنا لمنع نتنياهو من تشكيل حكومة إسرائيلية

  • حنا ناصر: الانتخابات المقبلة ستُجرى بوجود مراقبين محليين ودوليين

السفارة الفلسطينية في بولندا تحيي ذكرى الانطلاقة الثورة الفلسطينية

السفارة الفلسطينية في بولندا تحيي ذكرى الانطلاقة الثورة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين والجالية الفلسطينية في فروتسواف غرب بولندا، الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، برعاية رئيس البلدية، ورئيس البرلمان المحلي ومحافظ المدينة، وبحضور شعبي وعربي حاشد.

وعبر السفير الفلسطيني محمود خليفة في كلمته عن شكره لبولندا رئاسة وحكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية، معربا عن أمله بحشد المزيد من الدعم السياسي البولندي، في إطار المجتمع الدولي، لإنقاذ حل الدولتين، باعتباره الضمانة الوحيدة لتحقيق الأمن والسلام.

وقال خليفة "ان ما تشهده بولندا اليوم من تطور وازدهار هو نتاج جهد الشعب البولندي اولا والدعم الدولي ثانيا".

وتطرق في ختام كلمته إلى انتهاكات دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وأرضه، ومقدساته، منوها إلى أنه بالرغم مما يعانيه إلا أنه يحب الحياة، مخاطبا الحضور بقوله: ستشاهدون في هذه الأمسية لوحات فنية ثقافية موسيقية، ومعا سنعيد اكتشاف فلسطين التاريخ والحضارة الانسانية.

من جانبه، قال ممثل البرلمان المحلي لمدينة فروتسواف مدير التعاون الدولي، ان الجالية الفلسطينية في فروتسواف واحدة من العناصر الفاعلة والنشطة في المجتمع البولندي، وقد قدمت الكثير من النماذج التي نعبر عن تقديرنا لدورها الفاعل، ومنهم أطباء ومهندسون ورجال اعمال، وهذا يعد مصدر فخر للمدينة.

وفي كلمته، قال ممثل رئيس المدينة يان فايس "مدينتنا فروتسواف نموذج للتسامح والتعايش، فقد سجلت معطياتنا وجود نحو 170 ألف أجنبي، والفلسطينيون يشكلون جانبا إيجابيا في الحياة الثقافية والمهنية".

وكان عريف الحفل أحمد الصفطاوي استذكر في بداية الاحتفال اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بسرد وقائع تاريخية للقضية الفلسطينية.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم قصير عن فلسطين، إلى جانب مجموعة من اللوحات الفنية والموسيقية بمشاركة ابناء الجالية في بولندا، ولوحات موسيقية معبرة للفنانة الفلسطينية وجيهة الغزالي التي حضرت خصيصا من رومانيا للمشاركة في هذا الحفل، حيث قدمت لوحة القدس وياسر عرفات بعزف منفرد على آلة الفلوت.

وقدم رئيس جمعية "ضد العنف" البولندي من أصل بلغاري دمتشو انغييوف أغنيتين باللغة الإنجليزية "هذا العالم".

التعليقات