جماهير محافظة أريحا تحيي الذكرى 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
احيت جماهير محافظة اريحا والأغوار الذكرى 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في مهرجان جماهيري حاشد في مقر محافظة اريحا والأغوار بعد ظهر اليوم بحضور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, وتوفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحرة فتح, وجهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار , واحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقادة الاجهزة الامنية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية

وجدد عريقات التأكيد على مواقف حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وتمسكها بالثوابت الفلسطينية والمبادئ التي انطلقت من أجلها الحركة، وقدمت عشرات آلاف الشهداء والأسرى والجرحى بتقدمهم القائد المؤسس ياسر عرفات وكوكبة من أعضاء اللجنة المركزية لفتح.

وقال: "إن الثورة الفلسطينية عصية على الانكسار أو التراجع أو الخضوع لضغط هنا أو هناك او الارتهان لأجندات وحسابات إقليمية أو ضغوط دولية فهي منذ الرصاصة الاولى عام 1965 كانت رسالتها واضحة وبوصلتها تحرير فلسطين من براثن الاحتلال وتجنيد كل الطاقات".

وقال محيسن: "نحن هنا اليوم نجدد الوعد والعهد بالاستمرار في النضال والكفاح الوطني لتحقيق أماني شعبنا بالحرية والاستقلال والقدس الشريف عاصمة لدولة مستقلة، ونجدد وقوف والتفاف الجماهير الفلسطينية خلف قيادة الرئيس محمود عباس"، مستذكرا الشهداء وقصص البطولة للثورة الفلسطينية والتي كانت وستبقى رمزا للحرية والاستقلال والقرار الوطني المستقل.

وأضاف مجدلاني ان الانطلاقة هي انطلاقة الثورة الفلسطينية  وليست لفتح وحدها ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني مشددا على ضرورة الوحدة ونبذ كل الممارسات التي نقوم بها حركة حماس والاعتداء الاثم على هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

واكد ابو العسل ان ان الثورة الفلسطينية وبقيادة الشهيد الرمز والمؤسس ابو عمار حرصت كل الحرص ودفعت ثمنا غاليا للإبقاء على القرار الوطني الفلسطيني المستقل وعدم الارتهان هنا او هناك. مشددا ان الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية هو الطريق لافشال كل المحاولات المشبوهة هنا وهناك. داعيا حماس الى الاحتكام لصناديق الاقتراع لتجديد الحياة النيابية والديمقراطية مستهجنا اقدام حماس على الاعتداء على مقار التلفزيون والذي هو تلفزيون الشعب الفلسطيني وليس لفصيل واحد.

واكدت عدة كلمات على ضرورة الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني معبرة عن ادانتها الاعتداء على على مقر تلفزيون الشعب الفلسطيني في غة ايا كانت الجهة المنفذة او التي تقف ورائها.

واكنت فرقة الموسيقات العسكرية لقوى الامن الوطني قدمت معزوفات خالدة للثورة الفلسطينية وقرات الفاتحة ترحما على اروح شهداء الثورة الفلسطينية بداية الاحتفال.