"القدس المفتوحة" و"القدس التعليمية" تُدينان اقتحام مقر تلفزيون فلسطين بغزة

رام الله - دنيا الوطن
أدانت جامعة القدس المفتوحة وذراعها الإعلامي "فضائية القدس التعليمية"، اقتحام مجهولين، اليوم الجمعة، مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بغزة، والاعتداء على العاملين فيه وتحطيم كافة محتوياته وأجهزته.

وأضافت، في بيان صحفي صدر عنها مساء اليوم الجمعة، أن "القدس المفتوحة" جامعة منظمة التحرير، تستنكر بشدة الانتهاكات الموجهة ضد حرية الرأي والتعبير وبضمنها استهداف مقر تلفزيون فلسطين -تلفزيون الكل الفلسطيني- في قطاع غزة، وتستنكر تقييد حرية العمل الصحفي والحصول على المعلومات".

وأكدت القدس المفتوحة أن تعزيز الحريات واحترام الحقوق، ولا سيما ما تعلق بحرية الرأي والتعبير، والعمل الصحفي، هو أمر واجب الاحترام بموجب القانون المحلي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعت القدس المفتوحة وفضائيتها، فصائل العمل الوطني والإسلامي ومراكز حقوق الإنسان والمؤسسات الأهلية، والاتحادين الدولي والعربي للصحفيين، لحماية الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية العاملة بقطاع غزة، والدفاع عن حرية الصحافة والعمل الصحفي، وحرية الرأي والتعبير.

وشددت الجامعة في البيان على ضرورة التصدي الوطني والمجتمعي للسياسات والممارسات التي تزايدت في التغول على وسائل الإعلام، وعلى حرية التعبير ومحاولات فرض الرأي وإخضاع الساحة له