مركز الإعلام بجامعة النجاح يستنكر الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين بغزة

رام الله - دنيا الوطن
استنكر مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية العدوان الإجرامي الذي استهدف مقر تلفزيون فلسطين في قطاع غزة.

وثمن المركز في بيان صحفي اليوم الجمعة، دور الإعلام الرسمي في خدمة القضية الفلسطينية ودعم وسائل الإعلام الوطنية، وقال إنه ينظر إلى الاعتداء الإجرامي الجديد بعين الخطورة فهو جريمة بحق الإعلام الفلسطيني ككل.

واعتبر مركز الإعلام ما حدث عملا إجراميا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولا يتوقف عند الأضرار المادية، فالأخطر هو المساس بمؤسسة إعلامية عملاقة يشهد لها الجميع بدورها في خدمة القضايا الوطنية ويتزامن مع تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني.

ويُذكّر مركز الإعلام بالموقف الفلسطيني الجماعي الرافض لقصف الاحتلال لفضائية الأقصى، حيث كان الإعلام الرسمي من أوائل المستنكرين لتلك الجريمة، وها هو اليوم الضحية ولكن بأيد داخلية، الأمر الذي يطرح تساؤلات عدة حول الأهداف الخبيثة للاعتداء الإجرامي الذي تعرض له مقر تلفزيون فلسطين في قطاع غزة.

ودعا مركز الإعلام الجهات المتحكمة في قطاع غزة بحكم الأمر الواقع إلى الكشف بشكل فوري عن مرتكبي هذه الجريمة. وقال إنه لن يكل من التذكير بأن هذا الاعتداء عمل إجرامي بالغ الخطورة ولا بد من كشف فاعليه وضمان عدم تكرار أي اعتداء آخر مستقبلا، وتقديم الاعتذار من قبل المتحكمين في القطاع لكل الإعلام الفلسطيني وليس لتلفزيون فلسطين فحسب.

وبين أنه ينظر بعين الخطورة لما يمكن أن يترتب على هذا الاعتداء من تبعات وبشأن الدور الذي يمكن أن يؤديه الإعلام الفلسطيني مستقبلا. ودعا لأن يبقى الإعلام الفلسطيني حرا بعيدا عن أي ضغوطات أو تهديدات، ويجب أن يكرم الجميع الإعلام الفلسطيني لقاء دوره في خدمة القضية الفلسطينية بدلا من تسهيل مهمة الاعتداء عليه.