بيان توضيحي من اللجنة الادارية المنتخبة ديمقراطياً من الجالية الفلسطينية في بريطانيا

بيان توضيحي من اللجنة الادارية المنتخبة ديمقراطياً من الجالية الفلسطينية في بريطانيا
رام الله - دنيا الوطن
طالعت اللجنة الادارية المنتخبة ديمقراطيا من الجالية الفلسطينية في بريطانيا بيانات نشرت عبر المواقع الالكترونية من بعض الفئة المستفيدة والمنتفعين والتي تدعي فيها عدم شرعية الانتخابات التي تم اجرائها في مدينة مانشستر. 

وأشارت اللجنة إلى أنه وعلى الرغم من ادراك لجنة الاشراف على الانتخابات في بريطانيا بأن شرعية الانتخابات تأتي من الجمعية العمومية، إلا أنها أصرت ان تنحاز الى تلك الفئة المنتفعة. 

وأوضحت اللجنة، أن تلك الفئة قامت بحملات تشويه ضد رئيس الجالية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني خضر الجريسي من أجل مصالح شخصية وللتغطية على عجزهم عن فعل أية نشاطات تخص الجالية طوال الأعوام السابقة.

وبناء على ذلك فقد تم الآتي:

1- تم توجيه دعوة رسمية للسيد على القادي رئيس اتحاد الجاليات في أوروبا لحضور المؤتمر.

2- تم توجيه دعوة رسمية لمكتب دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية لحضور المؤتمر.

3- تم اصدار بيان في نهاية المؤتمر يؤكد على أن الجالية الفلسطينية في بريطانيا هي جزء من اتحاد جاليات أوروبا، وأشاد البيان بدور السيد الرئيس أبو مازن في دعم الجاليات الفلسطينية في أوروبا.

4- تؤكد اللجنة الادارية للجالية بأنها تستمد شرعيتها من التزامها بالمؤسسة الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومن الجمعية العمومية.

5- لن تقبل اللجنة الادارية اية من وسائل الابتزاز والتهديد لأي من أعضائها.

6- تؤكد اللجنة الادارية بأن الجالية الفلسطينية هي جالية مستقلة ولا تتبع لأي تنظيم سياسي ولا تقبل الوصاية من أحد.

وفي الختام أكدت اللجنة الادارية للجالية الفلسطينية بأنها ماضية للدفاع عن الجالية الفلسطينية وصون حقوقه ورفع راية منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الأخ السيد الرئيس أبو مازن، ومعاً وسوياً حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات