بينها ملقط الحواجب.. إياكِ مشاركة أحد بهذه الأدوات وإلا؟

بينها ملقط الحواجب.. إياكِ مشاركة أحد بهذه الأدوات وإلا؟
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
ينصح خبراء العناية الشخصية بعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين. ويؤكد الخبراء أنّه يجب تخصيص هذه الأدوات للاستخدام الشخصي فحسب، لأنّ مشاركتها ستؤدي إلى أضرار صحية متنوعة. فما هي هذه الأدوات بحسب ما نشرت "الجزيرة".

1ـ مقص الأظافر
تحتوي أظافرنا وأصابعنا على كميات هائلة من البكتيريا والفيروسات والفطريات، مما يجعل مقصات الأظافر ناقلة للعدوى.

2 ـ أقراط الأذن
تحتوي الأذن البشرية على العديد من الأوعية الدموية، مما يجعل الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الدم أمرا ممكنا عند مشاركة أقراط الأذن مع الآخرين. 

3 ـ مرطب الشفاه
يوجد تحت سطح الشفاه الكثير من الأوعية الدموية، وهي جاهزة لنقل جميع المواد التي تقمن بوضعها على هذا الجزء من الوجه إلى الدم، بما فيها الميكروبات.

4 ـ ملقط الحاجب
في حال كنتِ تستخدمين ملقط حواجب شخص آخر وأدى ذلك إلى ظهور بعض القطرات من الدم، فإن هذه الأداة يمكن أن تتسبب في إصابتك بأمراض خطيرة في المستقبل.

5 ـ مزيل العرق ذو الرأس الدائري
يمكن لمزيلات العرق أن تكون أداة قادرة على نقل الأمراض المعدية والخطيرة. 

6 ـ لوح الصابون
تغطي العديد من الكائنات الدقيقة جزءا من قطعة الصابون بعد كل استخدام، ولا يقتصر ذلك على الميكروبات غير المؤذية فقط، بل يشمل أيضا الفيروسات الخطيرة.

7ـ فرشاة الشعر
ينصح بتجنب إعطاء فرشاة الشعر لأي شخص كان، فضلا عن ضرورة الامتناع عن استخدام أي فرشاة لشخص آخر، لأن مثل هذه الممارسات تزيد من خطر التقاط الطفيليات مثل القمل والجرب. 

8 ـ المنشفة
تعتبر المنشفة بيئة ملائمة لتكاثر الجراثيم، خاصة عندما تُعلَّق في حمام ذي درجة رطوبة عالية. 

9 ـ ليفة الحمام
نظراً إلى أنّها لا تجف بشكل كامل بين الاستخدامات، تُعتبر ليفة الحمام بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا. 

10 ـ فرشاة المكياج
ينصح بتجنب مشاركة أدوات المكياج التي تتلامس بشكل مباشر مع إفرازات الجسم السائلة، مثل الدموع والإفرازات المخاطية للأنف واللعاب والدم، أو حتى حب الشباب.

التعليقات