الإغاثة الزراعية توزع مدخلات إنتاج على المزارعين في محافظة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية - ارضي والممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ و المنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية) ، باشرت الاغاثة الزراعية بتوزيع معدات ومدخلات الانتاج الزراعي على 15 مزارع و مزارعة من مستفيدي ومستفيدات  المشروع في قرية الكوم  محافظة الخليل  .

 و شتملت هذه المعدات الزراعية  على (مرشات زراعية حجم 15 لتر ،  مقصات تقليم ، مناشير تقليم ، سلالم  ومفارش للزيتون )  ، و ذلك بإشراف مشرفي المشروع من الإغاثة الزراعية وممثلي اللجان الزراعية في الموقع المستهدف .

وأشارت رانية الاسمر منسقة تمكين المرأة في المشروع بأن هذا النشاط يأتي  ضمن  برنامج متكامل يهدف الى تمكين المزارعين والمزارعات الفلسطينيين و بناء قدراتهم الفنية ،  بهدف تطبيق أفضل الممارسات الزراعية السليمة في حقولهم لزيادة الإنتاجية والجودة لمحاصيلهم الزراعية مما سيساهم في زيادة دخل المزارعين  الفلسطينيين و الحد من الفقر في الريف الفلسطيني من خلال تطبيق برامج تنموية ريفية متكاملة.

و أضافت الأسمر  بأن المشروع يأتي ضمن خطة الإغاثة الزراعية في تحسين دخل و ظروف المزارعين في الريف الفلسطيني المهمش .

من ناحيتهم أعرب ممثلي اللجان الزراعية و المزارعين المستفيدين من المشروع  في الموقع المستهدف  عن شكرهم للإغاثة الزراعية على دعمها المتواصل لصمود وتمكين المزارع الفلسطيني ، و لما لهذه الأدوات والمعدات الزراعية من أهمية في تطبيق الممارسات الزراعية السليمة للعمليات الزراعية المختلفة .