النضال الشعبي: استهداف طاقم تلفزيون فلسطين جريمة وتطالب توفير الحماية الدولية للصحفيين

رام الله - دنيا الوطن
 دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم لمحاكمات دولية،في ظل حالة الاسشتهداف المتعمد وبقرار واضح من حكومة الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير الحماية الدولية للصحفيين.

وتابعت الجبهة إن قيام قوات الاحتلال اليوم الخميس باستهداف طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة نابلس واطلاق النار عليه بشكل متعمد مما أدى الى اصابة الصحفي بكر عبد الحق الذي يعمل مراسلا لتلفزيون فلسطين برصاصة مطاطية بالقدم،هي جريمة متعمدة ، تهدف إلى اسكات صوت الحقيقة .

وتابعت الجبهة دولة الاحتلال تواصل أبشع الاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين ضاربة بعرض الحائط كل المعاهدات والمواثيق الدولية التي تضمن عدم المساس والتعرض للصحفيين وتحافظ على حريتهم وسلامتهم.

وثمنت الجبهة عاليًا الدور الكبير الذي يؤديه الصحفيون ووسائل الإعلام المحلية المختلفة لتسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية التي تُقترف بحق شعبنا.

وطالبت الجبهة كافة المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بالصحفيين وفي مقدمتهم الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى اتخاذ دورها الحقيقي في الدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين وتوفير الحماية الكاملة لهم أمام الجرائم الاسرائيلية .