احتفالية تكريمية ومعرض برنامج التواصل من أجل التنمية بعدن

احتفالية تكريمية ومعرض برنامج التواصل من أجل التنمية بعدن
رام الله - دنيا الوطن
استضافت ثانوية النهضة في مديرية الشيخ عثمان احتفالية تكريمية ومعرضا خاصا ببرنامج ( c4d ) التواصل من أجل التنمية أقامها مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن برعاية من الأخ أحمد سالمين محافظ المحافظة وبدعم من منظمة اليونسيف منظمة الطفولة.

واقيمت الفعالية بحضور كل من محافظ عدن الأخ أحمد سالم ربيع علي ومدير مكتب التربية بعدن الأخ محمد الرقيبي ومدير عام مديرية الشيخ عثمان الأخ أحمد محضار ومديرة عام إدارة الصحة المدرسية في ديوان وزارة التربية الاستاذة إلهام اليزيدي ورئيسة شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية الاستاذة مايسة عشيش ورئيس شعبة المشاريع الأستاذ ناصر أحمد محمد ومديرة إدارة الصحة المدرسية الاستاذة نور الكوني.

وقد بدأت الفعالية بجولة استطلاعية قام بها أحمد سالمين محافظ محافظة عدن استطلع فيها ما احتواه المعرض من صور فوتوغرافية عكست نشاط سبع وثلاثين مدرسة نفذت البرنامج ( c4d ) التواصل من أجل التنمية.

وكان برفقته الأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية- عدن والاستاذة مايسة عشيش والأستاذ أحمد محضار مأمور المديرية والأستاذ أنور محضار مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان.

عقب ذلك ألقى أحمد سالمين كلمة أثنى فيها على هذه الجهود الطيبة التي انتجت هذا المعرض الذي عكس ماتم إنجازه بصورة حسنة وشيقة وحسبها بصمة متميزة وابدى استعداد المحافظة لدعم ورعاية ما من شأنه الصالح التربوي والمجتمعي الوطني العام.

من جهته الأستاذ محمد الرقيبي القى كلمة رحب فيها بالحضور الرسمي من المحافظة بهذه المناسبة وكذا رعاية هذه الفعالية وأثنى على جهود الطلاب والطالبات والقائمين على هذا المعرض الذي يعد مرآة جميلة ورائعة عاكسة لانشطتهم أثناء تنفيذ البرنامج ومن وحي ساعة عمله وانجازه وأثنى على الثانوية المستضيفة للفعالية.

وقال الرقيبي إن:" هذا التكريم يعد شيئا يسيرا للجهود الحسنة التي بذلت في سبيل إنجاز هذا البرنامج والخروج بمخرجات مفيدة للتوعية المدرسية والمجتمعية بهدف تعزيز الصحة العامة.

بدورها الاستاذة فتحية عمر القائمة بأعمال مدير مكتب منظمة اليونسيف في عدن ألقت كلمة نيابة عن حاضري الفعالية من منظمة اليونسيف ممثلين بالاستاذ جواد الاوبلي مسؤول التعليم والاستاذة انتصار رشيد مسؤولة قسم التواصل من أجل التنمية والأستاذ علي قاسم مسؤول قسم التواصل في المنظمة.

وقالت فيها باسم مكتب اليونسيف وزملائي الحاضرين أعبر لكم عن سعادتنا لحضور هذه الفعالية التي اسرتنا كثيرا وقد لاحظنا أن الهدف الذي من أجله تم تقديم هذا النشاط تحقق من خلال انعكاسه على هذا المعرض والاحتفال التكريمي للذين قاموا بهذه الجهود الرائعة التي ادهشتنا ونحن في منظمة اليونسيف على شراكة بما فيها البرامج المفيدة التي تخدم التعليم والمجتمع والصحة المدرسية والصحة العامة ، وشكرا لكم ولكل الحاضرين.

من جانبها مايسة عشيش افادتنا قائلة أن :"برنامج ( c4d) التواصل من أجل التنمية بدعم من منظمة اليونسيف منظمة الطفولة في المرحلة الأولى استهدفت الطلاب والطالبات في 37 مدرسة بإجمالي 518 متدربا ومتدربة من المديريات ( الشيخ عثمان ، التواهي ، دارسعد) أما المرحلة الثانية فهي حاليا قيد التنفيذ تستهدف 41 مدرسة تحتوي 574 طالبا وطالبة ومشرفا صحيا في المديريات الثلاث السابقة نفسها.

وقالت إن :"المرحلة الثالثة القادمة ستستهدف مديريتي المعلا والبريقة لتخريج 476 متدربا ومتدربة، وهذه الاحتفالية أتت تتويجا لأنشطة التوعية الصحية المدرسية لبرنامج ( c4d) الاتصال من أجل التنمية لتأسيس السلوكيات الصحية من أجل إنقاذ الحياة العامة حيث احتوت هذه الفعالية معرض صور من
وحي الأنشطة التي نفذت في المدارس وحفلا تكريميا للمشاركين واستطعنا في هذا البرنامج التوعية الصحية في الوقاية من أمراض الكوليرا والدفتيريا والحصبة والكزاز واوصلنا رسالة هادفة تتمثل بأهمية النظافة الشخصية كضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون ونظافة الغذاء والمكان والملبس وتجنب
الملوثات للغذاء والماء وكيفية التعامل مع المريض وإدارة الحالة".

واضافت :" ومن خلال البرنامج تم تقديم درع لمكتب التربية من منظمة اليونسيف وبدوره الأخ المحافظ قام بتكريم اليونسيف لجهودها هذه الطيبة في الوسط التربوي والتعليمي.

تخلل الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية والاستعراضية للكشافة والزهرات واسكتش خاص بأهمية النظافة ورقصة شعبية واغنية ( عدن جنة الدنيا) ومسرح الدمى التوعوي الصحي.

وفي الختام تم تكريم المشاركين والمشاركات من مديري مدارس ومدربين ولجنة فنية للمعرض وطلاب وطالبات.

حضر الفعالية عدد من رؤساء الشعب ومديري إدارات التربية والتعليم في المكتب والمديريات ومديري ومديرات المدارس والثانويات المشاركة والتربويين والتربويات والشخصيات الإجتماعية وأولياء الأمور.


التعليقات