حفل استقبال حاشد لحركة فتح في ذكرى انطلاقتها في مخيم البص جنوب لبنان

حفل استقبال حاشد لحركة فتح في ذكرى انطلاقتها في مخيم البص جنوب لبنان
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة خلال حفل الاستقبال الحاشد  الذي اقامته الحركة في مخيم البص  لمناسبة ذكرى انطلاقة الحركة: "ليس امامنا الا  ان نتوحد رغم الجراح النازفة والواقع الاسود".

وأضاف: "أن فلسطين بدمها الاحمر ودم الشهداء ومعاناة الاسرى والجرحى هي التي يجب ان تحكم توجهاتنا ومستقبلنا السياسي ونهجنا الوطني والكفاحي ضد الاحتلال الاسرائيلي" .

وشارك في حضور حفل الاستقبال القائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبد الله  وقيادة الحركة واعضاء القيادة  وممثل حركة امل صدر داود المسؤول الاعلامي للحركة في اقليم جبل عامل  ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه  ورئيس مجموعة هلا صور الاعلامية الدكتور عماد سعيد والفاعليات والمنظمات والفصائل والاتحادات واللجان الشعبية وحشد من ابناء البص ومخيمات مجاورة .

واضاف شناعة في كلمة له حفل الاستقبال: "نحن أمام خطر كبير ولا خلاص لشعبنا الفلسطيني الا بالالتزام والانتماء الفلسطيني الحقيقي بفلسطين الوطن والقضية والتاريخ  وقال : ان الوحدة الوطنية والشراكة الوطنية هي المخلص لنا من هذا الجحيم  يجب ان ننتقل من ردة الفعل الى الفعل، ان النصر لنا لأننا على حق ،  وان ارضنا طاهرة مقدسة تنتظرنا" .

وتابع شناعة: "لا نقبل الا ان نكون يدا" واحدة  في مواجهة العدو الذي يحلم بأن يحقق هدفه باقامة كيان فلسطيني في قطاع غزة منفضل عن الضفة الغربية وان يقيم في الضفة دولة قومية يهودية  مع تجميع الفلسطينيين في كانتونات تدار من الادارة المدنية  الاسرائيلية.

ان معركتنا جذرية مع الاحتلال  وهي معركة نكون أو لا نكون ...

وكانت حفل الاستقبال قد افتتح  بكلمة لعريف الحفل المسؤول الاعلامي لحركة فتح  في منطقة صور الحاج  محمد بقاعي اشاد فيها بالرئيس الرمز عرفات والرئيس ابو مازن واكد على انطلاقة المارد الفلسطيني فتح وحيا مخيم البص مخيم الشهيدة دلال المغربي داعيا " الى تغليب المصالح الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة".

وحيا المشاركة الوطنية  اللبنانية  والفلسطينية  بهذا اللقاء المفتوح، وقال: إن حركة فتح  حولت شعب  فلسطين من لاجىء الى شعب مناضل ومقاوم يزحف الى فلسطين

وأضاف: أن "المارد الفلسطيني اعادالكرامة للشعوب العربية والاسلامية  بعد الهزائم وخاصة عندما انتصر في معركة الكرامة وهوز العدو الاسرائيلي". 

كما تحدث في اللقاء على التوالي كل من : الشيخ حسين قاسم رئيس مجلس علماء فلسطين  وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير العربية ابو ابراهيم الذهب  وقصيدة لزهرة ايلين وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد مراد وعبد كنعان باسم الجبهة الديمقراطيةلتحرير فلسطين  وابو خالد باسم حزب الشعب الفلسطيني  ومسؤول المكتب الفني الحركي  للفنانين في لبنان  عبد عسقول

 كما القى صدر داود سؤول الاعلام لحركة امل في اقليم جبل عامل كلمة حمل فيها تحيات الرئيس  نبيه بري وقيادة امل الى حركة فتح والشعب الفلسطيني في ذكرىالانطلاقة مؤكدا "على الثوابت الحركية وهي الالتزام بدعم القضية الفلسطينية".

واشاد بنضال حركة فتح وشهداء فلسطين مؤكدا "الوقوف مع شعب فلسطين وقضيته العادلة حتى العودة الى ارضه واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ووردت الى اللقاء برقيات تهنئة من : موقع يا صور وموقع البص الالكتروني وبرقية من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ورابطة العمال السوريين في لبنان وطلائع حرب التحرير الشعبية الصاعقة وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني .

التعليقات