"يبوس" تنظم يوما تدريبيا في التحليل السياسي وبناء القدرات

"يبوس" تنظم يوما تدريبيا في التحليل السياسي وبناء القدرات
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة "يبوس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية في رام الله، يوما تدريبيا ضمن مشروع التحليل السياسي وبناء القدرات برعاية من مؤسسة التفكير الاستراتيجي في اسطنبول لنحو 35 طالبا جامعيا من فريق اصداء الاعلامي.

واشتمل اليوم التدريبي على ثلاث محاور الاول حول احصاءات الاستيطان باشراف المهندس محمود الصيفي مدير مركز ابحاث الاراضي في شمال الضفة، فيما غطى المحور الثاني حول بناء القدرات للشخصية تمهيدا لسوق العمل التي تتضمن القدرة على الاتصال والتواصل والاستعداد للتقدم للوظيفة باشراف الدكتور اياد ابو زنيط،أما المحور الثالث تتضمن التدريب على فنون التحليل السياسي باشراف الاستاذ سليمان بشارات مدير مركز يبوس للاستشارات.

واشار بشارات إلى ان هذا اليوم جاء استجابة لاحتياجات طلبة الاعلام والخريجين من اقسام الصحافة والاعلام في كيفية تقوية قدراتهم ومهاراتهم في سبيل ايجاد فرص العمل ورفع قدراتهم المختلفة وبخاصة في المهارات والخبرات.

وأوضح أن هذا اليوم التدريبي يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق مؤسسات المجتمع ودورها في تعزيز قدرات الشباب.

وتعكف مؤسسة يبوس على تنظيم سلسلة من الورش التدريبية التي تستهدف الشباب والطلبة الجامعيين في فلسطين بهدف تعزيز دورهم وتنمية قدراتهم تمهيدا لانخراطهم بسوق العمل.

ويأتي هذا العمل ضمن الرؤية التي تقوم عليها "يبوس" ضمن خطة عملها للعام2019 التي وضعتها بهدف تعزيز قدرات الشباب إلى جانب التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.