مخيم الفوار يودع عام 2018 باستقبال وتكريم المارد الفتحاوي الأسير المحرر القائد سمير سرساوي

مخيم الفوار يودع عام 2018 باستقبال وتكريم المارد الفتحاوي الأسير المحرر القائد سمير سرساوي
رام الله - دنيا الوطن
ودع مخيم الفوار عام 2018 باستقبال وتكريم المارد الفتحاوي الأسير المحرر القائد سمير سرساوي من قرية ابطن عرب ال 48 الذي قضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ثلاثين عاما.

وكان قد اعتقل السرساوي في عام 1988 بعد قيامه بعملية فدائية ردا على اغتيال أمير الشهداء خليل الوزير أبو جهاد رحمه الله تعالى .

حيث وصل الأسير إلى مخيم الفوار الساعة السادسة والنصف مساءً واستقبل بوفود من أهالي مخيم الفوار الذين استقبلوه بحفاوة تليق بعظمته وتضحياته الجسام وكان في مقدمة المستقبلين في صالة الخدمات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخت دلال سلامة وقيادات من حركة فتح يتقدمهم الأخ ياسر دودين أمين سر إقليم جنوب الخليل يرافقه أعضاء الأقليم وأمناء سر وأعضاء اللجان التنظيمية في الجنوب وكادر حركة فتح في محافظة الخليل من أعضاء أقاليم ومناطق تنظيمية وكوادر المؤسسات في المحافظة وفعاليات ومؤسسات مخيم الفوار يتقدمهم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفوار الأخ عفيف غطاشة ومدير المخيم الأخ زياد الحموز ورؤساء المؤسسات ووجهاء العشائر وأهالي الشهداء والأسرى .

وفي كلمة ترحيبية للأسير المحرر سامي جنازرة أمين سر حركة فتح في مخيم الفوار رحب بالحضور وتحدث عن عظمة أسرانا الأبطال وتضحياتهم وعلى رأسهم الأسير المحرر سمير سرساوي الذي قضى زهرة شبابه في سجون وزنازين السجان التي لم تنل من عزيمته وإرادته فقضى ثلاثين عاما في سجون الاحتلال وبقي محافظا على العهد وفيا لدرب الشهداء والأسرى.

كما رحب جنازرة بالأسير المحرر أحمد ابو علي الذي أمضى في سجون الاحتلال 14 عاما والوفد المرافق له من أسرى محررين وكوادر من مدينة يطا والذي امضى 14 عام كما رحب بالأسير المحرر الجريح جلال شاهر شراونة الذي بترت قدمه داخل سجون الاحتلال وقضى أكثر من ثلاثة أعوام في السجون ورحب بجميع من شرف الحفل من كوادر وفعاليات الجنوب من كافة المناطق.

وألقت الأخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة الحركة في هذا المهرجان أكدت فيها على ضرورة رص الصفوف في مواجهة المؤامرات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتحدثت عن عظمة أسرانا الأبطال وتضحياتهم من أجل قضيتنا الفلسطينية نحو الحرية وأبدت استنكارها لما قامت به حركة حماس من منع لإقامة مهرجان الانطلاقة في غزة واعتقال كوادر الحركة.

وتلاها كلمة أسيرنا المحرر السرساوي الذي صعد المنصة رفقة آباء شهداء من مخيم الفوار المربي الفاضل إسماعيل الشوبكي والد الشهيد البطل محمد الشوبكي منفذ عملية الطعن البطولية لجندي صهيوني على مدخل المخيم قبل ثلاث سنوات ووالد الشهيد البطل محمد أبو هشهش الأخ يوسف صابر أبو هشهش ووالد الأسير محمد عطية أبو وردة المحكوم 48 مؤبد.

وكانت كلمة الأخ مؤثرة التي ألقاها عن معاناة زملائه الأسرى وصمودهم رغم ألم وعذاب السجون وصمودهم وتحديهم لهذا السجان الغاشم خاصة الأسرى الذين قضوا عشرات السنين وأنهكتهم الأمراض ولا زالوا على العهد باقون ينتظرون الفرج والحرية.

كما ألقى قصيدة مؤثرة كان قد كتبها في السجن وسط تفاعل وتأثر الحضور وفي الختام تم تكريمه من قبل حركة فتح منطقة مخيم الفوار التنظيمية ونادي الأسير حيث تم تكريمه من القادة والفعاليات .