انطلاق فعايات احياء الذكرى 54 لانطلاقة حركة فتح باريحا

انطلاق فعايات احياء الذكرى 54 لانطلاقة حركة فتح باريحا
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت مساء اليوم الاثنين فعاليات إحياء الذكرى الـ54 لانطلاقة حركة فتح، في محافظة اريحا والاغوار، بإيقاد الشعلة وسط مدينة اريحا وسط حضور جماهيري وشعبي واسع ومشاركة جهاد ابو العسل امين سر حركة فتح محافظ اريحا والاغوار وصائب عريقات امين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وامناء سر المناطق واللجان الفتحاوية في اقليم اريحا وقادة الاجهزة الامنية والشرطية.

وقال عريقات اننا في الذكرى 54 عاما نجددالتاكيد على هويتنا أننا لا زلنا حركة تحرر وطني، نسعى من أجل الحرية والاستقلال، رغم ما قدمه شعبنا من دماء الشهداء ومعاناة الأسرى والجرحى.

وشدد عريقات انه لايمكن أن نفرط بحريتنا وحقوق وشعبنا غير المنقوصة، من خلال منظمة التحرير الفلسطينية وبفصائل الثورة الوطنية، ولن تتوقف مسيرة الكفاح والنضال مجددا وقوف ابناء الحركة خلف الرئيس محمود عباس حامل راية الصمود والنضال والثوابت الفلسطينية والامين على مقدرات وانجازات حركة التحرير الفلسطيني والشعب الفلسطيني. 

ووجه تحية اكبار واجلال لكل شهداء الحركة اعضاء اللجنة المركزية وكوادر وعناصر الحركة وشهداء الشعب الفلسطيني واننا على على عهد الشهيد ابوعمار وكل الشهداء والاسرى والجرخى 

واضاف ابو العسل ان المارد الفتحاوي وكوادر وعناصر الحركة كانوا على الدوام طليعة الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال والذود عن ثوابته مشيرا الىمفجر الثورة الفلسطينية الشهيد الرمز ياسر عرفات.

واضاف اننا اليوم اكثر صلابةواصرارا وتمسكا بثوبتنا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ووقوفا خلف الشرعية والقيادة التاريخية المنتخبة الرئيس محمود عباس موجها اللوم لحركة حماس واقدتمها على اعتقال كوادر حركة فتح لثني اهلنا وشعبنا في قطاع غزة اقامة احتفلات انطلاقة الثورة الفلسطينية هناك مركدا ان فتح ستبقى يدها ممدودة للجميع وداعية وحدة لافشال كل المحاولات المشبوه لتمرير ما يسمى بصقة القرن وغيرها.

وتحدث سالم غروف رئيس البلدية الى جانب عدة كلمات وكلمة القوى الوطنية اكدوا خلالها على الثوابت الوطنية ورص الصفوف، حيث تولى عبد الحميدعاصى عرافة الحفل.

كانت فرق الكشافة وعدد من الخيالة يرفعون الشعلة واعلام الفتح واعلام فلسطين جابوا شوارع المدينة احتفالا بالمناسبة.