عاجل

  • وول ستريت جورنال: مصدر عربي من الوسطاء أكّد أن احتمال انتهاء المفاوضات وتوقفها بشكلٍ كامل وارد جدًا

  • الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

حركة فتح في البص أحيت ذكرى الانطلاقة باحتفال وايقاد الشعلة

حركة فتح في البص أحيت ذكرى الانطلاقة باحتفال وايقاد الشعلة
رام الله - دنيا الوطن
أحيت حركة فتح قيادة منطقة صور شعبة البص ، الذكرى ال54 لانطلاقة الحركة في احتفال حاشد في ساحة مقر الشعبة في مخيم البص بحضور عضو المجلس الثوري للحركة الحاج رفعت شناعة وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وفاعليات وشخصيات وابناء المخيم والجوار.

وتخلل الحفل بداية النشيد الوطني الفلسطيني واناشيد وطنية فلسطينية مهداة الى الرئيس محمود عباس ابو مازن .

والقى الحاج رفعت شناعة كلمة .كما تم ايقاد شعلةالانطلاقة وانطلقت في شوارع المخيم مسيرة للحركة شارك فيها الاشبال والزهرات ووحدات رمزية من قوات الامن الوطني الفلسطيني .

وقال الحاج رفعت شناعة في كلمته : طريقنا واضح: يجب ان نحكم شعبنا الفلسطيني في مصيرنا ليقول كلمته في انتخابات فلسطينية يحدد فيها رأيه ووجهة نظره ومن هي القيادة التي يرتئيها .

اضاف: نقول للرئيس ابو مازن ان الهم ثقيل والعبىء ثقيل والمشوار ثقيل .نقول لك سر بكل همتك اننا نحتاج الى حكمتك وصبرك على كل الواقع الفلسطيني نحن خلفك وسنبقى مدافعين عن القضية والقرار الوطني الفلسطيني المستقل والوحدة الوطنية حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وسنستعيد مقدساتنا ونعيد أهلنا اللاجئين الى ارضنا الطاهرة .

نحن صنعنا التاريخ من جديد في العام 1965 رسمنا الهوية الوطنية والخارطة الفلسطينية على الخارطة العالمية الدولية .

.عهدا" وقسما" ان نواصل المسيرة من اجل التحرير ودحر الاحتلال وسنبقى الامناء على شعبنا ومصير شعبنا وانها لثورة حتى النصر .

وقال شناعة في مجال آخر : نرفض التقاسم الوظيفي في غزة او الضفة الغربية ..لا دولة بدون قطاع غزة وهذا ما يجب ان يفهمه الجميع .

لا نقبل بأن يكون في غزة دولة بعيدة عن الضفة ، ان هذه مؤامرة لا تخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي.

نحن امام خيار واحد ان نكون صفا" واحدا" ونلتف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني البيت الذي يأوينا ومن خلاله تربينا وانطلقنا نحو الكفاح المسلح ومقاومة الاحتلال في الضفة والقطاع.

يجب ان نقول كلمتناكفلسطينيين لتعلن الوحدة الوطنية رغم الجراح النازفة والالام التي تعتصرنا .. واذا لم نتوحد فنحن مقبلون على زلزال قوي في الارض الفلسطينية ان الشعب الفلسطيني قابل للانفجار في اي لحظة ولن يسلم للاحتلال.

اننا مستهدفون في غزة وان جسمنا الوطني يحتاج الى قيادة واعية تؤمن ان الشعب الفلسطيني شعب واحد لأننا ابناء وطن واحد ..

ان فلسطين لن تكون مأوى للصهاينة او اليهود ولا لأي طرف كان لأنها أرض طاهرة أرض الرسل المباركة والشريفة أرض الشعب الفلسطيني نحن شعب يؤمن ان النصر قادم بوعد من الله ... وان الشعب لن يركع رغم المؤامرات الداخلية والخارجية ..

لا مخرج لنا من الواقع الفلسطيني الراهن الا بالمصالحة والشراكة الوطنية واشراك الشعب الفلسطيني في اعطاء رأيه

ان سلاح الاتقسام خنجر مسموم زرع في جسدنا الفلسطيني الوطني وهو السلاح الذي يقاومنا به عدونا

وقال شناعة : نبعث التحية ومن القلب الى اهلنا في القدس والاقصى والخان الاحمر ونشد على ايدي اهلنا في قطاع غزة كل اهلنا ونقول لهم: ان قطاع غزة لم يكن في يوم من الايام لحزب او فريق بل هو قطاع للعمل الفلسطيني الوطني بكل فصائله

واننا لن ننسى كل شهداء غزة التاريخيين وان حركة فتح نادت كل الشعب الفلسطيني منذ العام 1959 من اجل تحرير الارض والانسان وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

.ان فتح حركة الشعب الفلسطيني المقاوم والذي يعتبر ان الاحتلال الاسرائيلي هو العدو الاساسي.

وان الحركة اكدت بكل المعايير انها حركة الوحدة الوطنية لكل الشعب الفلسطيني بكل احزابه وقواه وطوائفه. .فتح التي صنعت المجد الفلسطيني بعد النكبة والتشرد وانطلقت من المخيمات ومواقع التشرد في الداخل والخارج لتقول للعالم : ها قد جئنا من جديد ولدنا من جديد ، نحن ثورة الفتح ثورة ياسر عرفات ، لن نهدأ حتى نحقق اهدافنتا ، نحتفل اليوم بذكرى العملية الاولى والانطلاقة الثورية ان فتح ليست حركة حزبية انها حركة الكل الفلسطيني حركة كل الشعب الفلسطيني.

التعليقات